الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت.. «مستشار الصحة»: مصر خالية تماما من إصابات شلل الأطفال

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

تحقيقات27-5-2023 | 11:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 27-5-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تأكيد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية اليوم السبت أن مصر خالية تماما من حالات الإصابة بمرض شلل الأطفال، وتوجيه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة الإسراع فى تنفيذ اللمسات الأخيرة لمشروع سكن بديل العشوائيات الذي يتم تنفيذه بمدينة العبور الجديدة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية اليوم السبت أن مصر خالية تماما من حالات الإصابة بمرض شلل الأطفال .

وقال تاج الدين - في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولي بالتليفزيون المصري - " إنه بالرغم من عدم وجود حالات للإصابة بمرض شلل الأطفال إلا أننا مازلنا نقوم بتطعيم الأطفال سواء المصريين أو القادمين من الخارج" .

وأوضح أن التطعيم يتواجد في مكاتب الصحة أو من خلال الفرق المتنقلة التي تطرق الأبواب، وذلك بدءا من يوم وحتى 5 سنوات بالنسبة للمصريين، بينما للقادمين من الخارج من عمر يوم وحتى 15 عاما .. داعيا الجميع إلى الاستجابة لحملات التطعيم للوقاية من الإصابة بمرض شلل الأطفال .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، بدء تنفيذ الحزمة التدريبية للأطباء المكلفين (دفعة مارس 2023) بمنشآت الرعاية الصحية الأولية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بناء على توصيات لجنة تحسين أحوال الأطباء.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الحزمة التدريبية انطلقت كمرحلة أولى في محافظات (الجيزة - القليوبية - المنوفية - الغربية - الشرقية).

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن قطاع المياه يواجه تحديات تقترن بتأثيرات تغير المناخ، مشيرا إلى تزايد أعداد السكان في مصر من 27 مليون نسمة في الستينيات إلى 105 ملايين نسمة حاليا مع ثبات نفس كمية الموارد المائية، وهو ما يعبر في الوقت ذاته عما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات كبيرة في مجال الإدارة المثلى للمياه.

جاء ذلك في كلمة لوزير الري خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي "العمل على تقليل الانبعاثات المسببة لتغير المناخ"، والذي نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال الدكتور سويلم إن الاحتياجات المائية في مصر تقدر بضعف الموارد المائية المتاحة، حيث يتم سد جزء من الفارق الكبير بين الموارد والاحتياجات من خلال إعادة استخدام المياه أو استيراد محاصيل زراعية من الخارج.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توجيه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة الإسراع فى تنفيذ اللمسات الأخيرة لمشروع سكن بديل العشوائيات الذي يتم تنفيذه بمدينة العبور الجديدة، تمهيداً لتسليم المستحقين، لافتاً إلى أن المشروع يضم ٩٦ عمارة بإجمالى ٣٣٦٠ وحدة سكنية و٩٦ وحدة إدارية و٩٦ محلا تجاريا، بالإضافة إلى مدرسة تعليم أساسى ومول تجارى ومركز طبى وحضانة.

وأكد  المهندس أحمد على، رئيس جهاز مدينه العبور الجديدة، استمرار أعمال الزراعة وتركيب أعمدة إنارة الحدائق بمناطق بين العمارات والجزر الوسطى للطرق بسكن بديل العشوائيات بالحى ١٤، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ العمارات بالكامل وجارٍ إنهاء بعض الملاحظات الأخيرة.

Egypt Air