الخميس 16 مايو 2024

مكون سحري يزيد من كثافة الشعر

القرفة لزيادة كثافة الشعر

سيدتي27-5-2023 | 14:27

إيمان عبد الرحمن

كثيرا ما نعاني من  تساقط الشعر الذي يؤدي إلي ضعف كثافته ، ونجرب الكثير من العلاجات والوصفات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة ، ويوصي بعض المتخصصون بناءا علي الأبحاث العلمية بتجربة القرفة كمكون  سحري صحي ومفيد لعلاج التساقط ، في السطور القادمة معلومات أكثر عن هذا الأمر، فتابعيها معنا.

وجدت دراسة نشرت في Karger International أن البروسيانيدين في القرفة يمكن أن يكون له آثار إيجابية على نمو الشعر، و يوصي المختصون باستخدام القرفة في زيت الشعر حيث  يحتوي على سينامالدهيد الذي يوسع الأوعية الدموية ويعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ، ويمنحك شعرا لامعا،  كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات تساعد على حماية فروة الرأس والشعر من أضرار الجذور الحرة، والالتهابات ومنع قشرة الرأس.

كيفية استخدام القرفة لنمو الشعر ؟

  •  أضيفي ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة الطازجة وملعقة واحدة من العسل وبعض زيت جوز الهند إلى الوعاء، و يخلط  المزيج جتي تصنع عجينة سميكة ، ضعي هذا القناع السحري على فروة الرأس ودلكيه بشكل جيد،  اتركي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة تقريبا ، وستتمكنين من نمو شعرك بشكل أسرع.
  • كما يمكنك صنع مزيجا من البيض وزيت جوز الهند والقرفة المطحونة الطازجة، فاخلطي المزيج جيدا حتي يتجانس ثم ضعي العجينة السميكة على فروة الرأس واغسليها بعد 30 دقيقة لتعزيز نمو الشعر والحصول علي شعر سميك.