السبت 28 سبتمبر 2024

تقدم حلولا للمشكلات الزوجية.. والنساء الأكثر نشاطا عليها أزواج لكن سعداء.. «صفحة مش نكتة»

19-9-2017 | 17:17

كتب : محمود أيوب

صفحة «أزواج لكن سعداء»، إحدى الصفحات المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك «بهدف رسم البسمة على الأزواج فى شكل كوميدى ساخر خاصةً فيما يتعلق بالحياة الزوجية بين المتزوجين، عن طريق نشر بوستات عن السعادة الزوجية، إضافة إلى حل المشكلات الزوجية التى انتشرت بشكل كبير الفترة الأخيرة.

غادة عبد ربه، مسئولة «أزواج لكن سعداء» قالت : «الصفحة أنشئت عام ٢٠١٥ بهدف السعادة الزوجية فى قالب كوميدى ساخر وبناء عليه اخترت وجوه من الرسام الكبير محسن أبو العزم، بدأت بكتابة مقالات عن السعادة الزوجية لمدة ٦ أشهر، وكان هناك من يتابعون مقالاتى، واكتشفت بعدها أنه للأسف محدش عايز مقالات وكلام كتير لأن متابعين «الفيس» بيحبوا الحاجات اللى فيها انبهار والصور اللى ألوانها كتير أو أيفيات نكتة مش فاضيين للقراءة، وهو ما دفعنى لنشر نصائح زوجية وطبية وعن المطبخ بديلاً عن المقالات فى قالب فكاهى لإسعاد المتزوجين».

مشيرة إلى أن «من أسرار السعادة الزوجية كسر الملل فالزوج يكره الزوجة الكئيبة فهى بحاجة إلى البحث عن وسائل ممتعة لإسعاد زوجها سواء بعمل إطلالات جديدة والتحدث معه بأسلوب فكاهي.

غادة قالت إن أكثر المتابعين للصفحة من النساء والرجال منهم عدد قليل لأن أغلب البوستات التى يتم نشرها نصائح للسيدات لإسعاد زوجها ، بالإضافة إلى عدد كبير من الشباب من الفتيات.

وعن المشكلات التى تساهم فى حلها قالت:«بتجيلى مشاكل زوجية كتير جدا وبيطلبوا عرضها على متابعى الصفحة لكن بارفض لأن الآراء المتعددة ممكن تؤدى لطلاق فاحلها أنا، وفى اكتر من مشكلة ساعدت فى رجوع الزوجين لبعض بعد خلاف كبير».