السبت 8 يونيو 2024

"الإنتحار شنقاً" أسرع وسيلة للهروب من المشاكل المالية والنفسية

19-9-2017 | 23:01

إنتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة "الإنتحار"، لمرور مرتكبها بضائقة مالية؛ ظناً منه أنها حلاً لمشكلته، فيلجأ للهروب من الواقع ومجابهة الحياة بالإنتحار .

 

والد الطفلة الأسيوطى

انتحر اليوم الإثنين؛ شاب في أسيوط، في العقد الثالث من عمره، عن طريق الشنق، بسبب تعرضه لضائقة مالية، وعدم استطاعته مجابهة الحياة.

وتبين قيام شاب يدعى "أحمد. خ" 34 عام "أب لطلفة صغيرة" بالانتحار عن طريق ربط حبل أعلى شباك المنزل، وقام بتوثيقه بالرقبة ما أودى بحياته.

وأكدت تحريات المباحث أنه تعرض لضائقة مالية، على إثارها أقدم على الانتحار، ولا توجد شبهة جنائية.

 

إنتحار عامل المنيا لعدم قدرته على الزواج

تحلص شاب من حياته شنقا، لمرور بأزمة مالية بمركز مغاغة في المنيا.

البداية كانت بورود بلاغ بالعثور على شاب في العقد الثالث من عمره مشنوق داخل غرفته بمركز مغاغة، وبانتقال العميد أحمد نشأت مأمور المركز، تبين أن المتوفي يدعى «ر س»، 26 سنة، عامل، ووجد ملفوفا حول عنقه حبل.

وكشفت التحريات؛ أن المتوفي انتحر بشنق نفسه بحبل داخل غرفته للتخلص من حياته لمروره بضائقة ماليه، حيث كان يرغب في الزواج مرة ثانية وفشل في تجميع المال اللازم، لإتمام زيجته.

 

انتحار مبلط سيراميك بالحوامدية

أقدم عامل على الانتحار شنقاً داخل شقته، بسبب مروره بضائقة مالية بالحوامدية، وتم إخطار اللواء هشام العراقي بالواقعة.

كان ضباط مباحث قسم شرطة الحوامدية تلقى بلاغا بالعثور على عامل متوفي داخل شقته؛ على الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود جثه محمد.م 35 مبلط سيراميك، ومعلق بحبل بجنش حديدى داخل غرفته.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى أقدم على الانتحار بسبب مرورة بضائقة مالية .

 

انتحار عامل داخل مخبز في المعصرة

أقدم شاب بالعقد الثاني من عمره، على شنق نفسه بداخل مخبز يعمل به لمروره بضائقة ماليه وهرع أهالي المنطقة من هول المنظر عنما قام صاحب المخبز بفتحة وشاهد احد العاملين معلق بداخل حبل بالمخبر الألي بالمعصرة.

وبأجراء التحريات الأولية وجمع المعلومات تبين انه يدعي اسماعيل مصطفى جمعة، ٢٤ سنة، عامل بالمخبز، ومقيم بمحافظة الفيوم واقدم على شنق نفسة لمروره بضائقة مالية .

 

نجار يشنق نفسه بالخانكة

وفى القليوبية، قام نجار بشنق نفسه وتعليق رقبته" بجنش" أعلى سقف حجرتها، بقرية الجبل الأصفر التابعة لمركز الخانكة.

ووصلت إشارة من مستشفى الخانكة المركزى، بوصول جثة المدعو "زكريا ع" ، نجار مقيم الجبل الأصفر دائرة المركز، وتبين من التحريات، أن المجني عليه كان يمر بضائقه مالية، مما تسبب في حاله من الاكتئاب قلم على إثرها بتعليق رقبته في "جنش" بسقف حجرته بمسكنه الكائن بالجبل الأصفر دائرة المركز .

 

انتحار "مكوجي" الوراق

انتحر "مكوجي" بإلقاء نفسه في نهر النيل؛ بسبب مروره بضائقة مالية بالوراق، وتم إخطار اللواء هشام العراقي، مير الأمن، بالواقعة.

كان المقدم هانى مندور، رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، قد تلقّى بلاغًا من الأهالى بالعثور على جثة طافية بنهر النيل. على الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وتم انتشال جثة المتوفى، وتبيَّن أنه يُدعى "محمد.ج" 20 عامًا، ولا توجد به أي إصابات ظاهرة.

وبإجراء التحريات وسؤال شقيق المتوفى أقر بأنه كان يعانى أزمة نفسية؛ بسبب مروره بضائقة مالية، وحاول الانتحار أكثر من مرة، حُرر المحضر اللازم بالواقعة.

 

عجوز المريوطية

وفى الجيزة؛ عثرت الشرطة على جثة "أشرف.س.ح" 53 سنة، في حالة تعفن رمي، يرتدي ملابسه كاملة، وعثر بحوزته على بطاقته الشخصية.

بإجراء التحريات تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وعقب سؤال أسرة المتوفي، تبين أنه يعاني من مرض نفسي، وأن أسرته حاولت علاجه إلا أنه كان يرفض، وخلال الفترة الأخيرة، ساءت حالته النفسية، بسبب مروره بضائقه مالية .

 

العجوز السوهاجى يلقى نفسه فى نيل الجيزة

أشارت تحريات رجال مباحث مديرية أمن الجيزة أن حالة نفسية سيئة أصابت مسنا وهموم دفعته لمحاولة الانتحار من أعلى كوبري الجامعة، وذلك بسبب مروره بضائقة مالية.

وكان قسم شرطة الجيزة تلقى بلاغا من شرطة النجدة انتشال شخص عقب إلقاء نفسه بنهر النيل من أعلى كوبرى الجامعة.

بالانتقال والفحص والمعاينة تبين أن الغريق ما زال على قيد الحياة، ويدعى (عادل. ا) عاطل ومقيم بسوهاج، ولا يحمل إثبات شخصية، ويرتدى كامل ملابسه ولا توجد به أي إصابات ظاهرية.

بسؤاله، قرر أنه حاول الانتحار عن طريق إلقاء نفسه من أعلى كوبرى الجامعة بنهر النيل، لمروره بضائقة نفسية ومالية.

 

طالب بالبحيرة يحاول الانتحار بقرص حشرى

حاول طالب بمركز إيتاى البارود الانتحار بتناول قرص مبيد حشري، بسبب مروره بضائقة مالية.

أفادت إشارة من مستشفى إيتاى البارود بوصول "م. م. ع. - 18 عامًا - طالب"، مقيم بقرية منية بني منصور، مصابًا بتسمم فسفوري، وتم تحويله إلى مركز السموم بطنطا.

وبسؤال المصاب، أقر بتناوله قرص مبيد حشري، يستخدم فى حفظ الغلال، لمروره بأزمة نفسية نتيجة ضائقة مالية.