الثلاثاء 2 يوليو 2024

غدًا.. القنوات الإقليمية تحتفل بالعام الهجري الجديد

20-9-2017 | 12:13

أكدت نائلة فاروق، رئيس قطاع القنوات الإقليمية، أن قنوات القطاع أعدت خريطة برامجية خاصة للاحتفال بالعام الهجري الجديد غدًا، الخميس، حيث تقدم قناة القاهرة تغطية خاصة تبدأ في التاسعة صباحًا من خلال قصص الأنبياء "كارتون" وقصة النبي محمد.

ويعقبه برنامج "صباح القاهرة"، وفقرات خاصة عن هجرة النبي تحت عنوان "الهجرة بناء وتنمية"، وفي فترة الظهيرة، نلتقي مع الفيلم العربي "هجرة الرسول"، ويعقبه برنامج "العاصمة والناس" وحلقة خاصة عن الهجرة، بينما يقدم برنامج “السمّيعة” أجمل الأغاني الدينية في فترة السهرة، وفي الواحدة بعد منتصف الليل، عرض السهرة الدرامية "طلع البدر علينا".

أما تليفزيون القنال، فيقدم برنامج "صباح القنال" حلقة خاصة عن الهجرة النبوية والاحتفال بالعام الهجري، وفي فترة الظهيرة، برنامج "على هامش السيرة”، ويعقبه إذاعة عدد من الأغانى الدينية، وفي السهرة "الليلة المحمدية"، ويعقبها سهرة "الرحمة المهداة" قصة توفيق الحكيم، وبطولة أحمد مظهر ومحسنة توفيق.

أمّا قناة الإسكندرية، فتقدم تغطية خاصة، حيث تعرض في الحادية عشر صباحًا مسلسل "قضاة عظماء"، ويليه حديث الإمام الشعراوي، والفيلم التسجيلي "خطى الحبيب"، كما تعرض القناة في فترة الظهيرة أغانٍ دينية عن الهجرة، وفي الخامسة والنصف عصرًا، نلتقي مع الفنان محمد ثروت من حفلات "الليلة المحمدية"، وفي السهرة، نلتقي مع الفيلم العربي “هجرة الرسول”. 

وكذلك قناة الدلتا، حيث يعرض برنامج "صباح المحروسة" حلقة خاصة عن الهجرة النبوية والاحتفال برأس السنة الهجرية، وبليه الفيلم التسجيلي "قصة سيدنا محمد"، وفي فترة الظهيرة، نلتقي مع مسلسل "محمد رسول الإنسانية"، ويعقبه "العشرة المبشّرون بالجنة" حيث يتناول قصة سيدنا أبو بكر، وفي السهرة، نلتقي مع الليلة المحمدية ، ويعقبها سهرة درامية على هامش السيرة. 

أما قناة الصعيد، فيخصص برنامج "صباح الصعيد" حلقة خاصة عن الهجرة، وفي فترة الظهيرة، فترة مفتوحة واحتفالات وزارة الأوقاف بالعام الهجري، ويعقبه المسلسل الديني "محمد رسول الله"، بالإضافة إلى قناة طيبة التي تطوع برامجها للاحتفال بالعام الهجري الجديد، حيث تعرض عددًا من الأغاني الدينية والفترات المفتوحة، كما نلتقي في فترة الظهيرة مع حلقتين من مسلسل "هارون الرشيد"، وتقدم القناة حلقة خاصة عن الهجرة في السهرة. 

    الاكثر قراءة