الخميس 2 مايو 2024

الشرقية: الكشف على 1846 مواطنًا في قافلة طبية ضمن حياة كريمة

قافلة طبية

محافظات27-5-2023 | 21:48

دار الهلال

نظمت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، قافلة طبية إلى قرية شهداء بحر البقر 2 بمركز الحسينية؛ لعلاج محدودي الدخل "مجانا" وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة - في تصريح اليوم السبت - إن القافلة الطبية ضمت نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من مستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية وأنف وأذن ورمد وتنظيم الأسرة ومزودة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

وأوضح أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1846 مواطنا من أهالي القرية على مدى يومين وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل 17 من الحالات الحرجة إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم.

وأضاف أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

وفي السياق.. قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1253 مواطنا بمدينة (الفرافرة) بعدما أنهت القافلة الطبية المجانية التابعة لأحد أندية الروتاري بالقاهرة، أعمالها اليوم والتي استمرت على مدار يومين في تخصصات جراحة القلب والصدر والجراحة العامة والنساء والتوليد والأطفال والعظام وجراحة التجميل والتغذية والعيون والأسنان.

وأكد وكيل الوزارة أن أعمال القافلة تمت برعاية محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، في إطار حرص المحافظة على توفير القوافل الطبية المجانية لتقديم خدمات طبية متميزة تسهم بشكل كبير في سد العجز بالتخصصات الطبية بكافة مناطق الوادي الجديد.

Dr.Randa
Dr.Radwa