الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الغربية : حريصون على نشر القوافل الصحية في مختلف المراكز

محافظ الغربية

محافظات28-5-2023 | 11:33

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية بمختلف المراكز؛ لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في قرى "حياة كريمة"؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى، التي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

وتابع المحافظ - وفقا لبيان اليوم الأحد - نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات، التي تم تنفيذها على مدى يومين متتاليين في قرية "العثمانية" بمركز المحلة ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي نظمتها مديرية الصحة بالغربية.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة بلبل، أن القافلة نجحت في الكشف على 1122 مريضا في مختلف التخصصات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، جراحة، رمد، أنف وأذن، تنظيم أسرة وأسنان) بالمجان، كما تم إجراء 134 تحليل دم، و115 تحليل طفيليات و32 أشعة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم تحويل 11 حالة لمستشفى المحلة العام لاستكمال الفحوصات اللازمة؛ لإجراء بعض الجراحات، وجار متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين، كما تم تنفيذ ندوات تثقيفية لعدد 342 مواطنا.