الأربعاء 22 مايو 2024

روسيا والجزائر تبحثان توريد طائرات جديدة

20-9-2017 | 17:12

أعلن ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي الرئيس المناوب للجنة الحكومية الروسية- الجزائرية المشتركة، اليوم الأربعاء، عن اهتمام روسيا بتوريد طائرات "سوخوي سوبرجت 100" و"إم إس 21" إلى الجزائر.

وقال نوفاك، خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة: "إن روسيا تهتم بتوريد الطائرات الوطنية الصنع إلى الجزائر"، مشيرًا إلى أنه تجري الآن مناقشات حول هذه المسألة في إطار فريق العمل.

وأضاف وزير الطاقة الروسي أن فريق العمل المعني بالنقل في إطار اللجنة الحكومية يناقش تنمية النقل البحري وبناء السفن وضمان أمن النقل ومشاركة الشركات الروسية في تطوير هياكل البنية التحتية للنقل في الجزائر.

وتعق جلسة اللجنة المشتركة الروسية الجزائرية لشؤون التعاون الاقتصادي والتجاري من  18- 20  سبتمبر الجاري بالجزائر، ويترأس الجانب الروسي فيها وزير الطاقة ألكسندر نوفاك، أما الجانب الجزائري فيترأسه وزير الطاقة الجزائري الجديد مصطفى قيطوني.

جدير بالذكر أن طائرات "سوخوي سوبرجت 100" الروسية للركاب تتسع لـ98 راكبًا، ويصل مداها إلى 4.4 ألف كيلومتر، وقامت "سوبرجت" بأول تحليق لها في عام 2008، وفي عام 2011 بدأ استخدامها التجاري، وتبلغ قيمة الطائرة الواحدة من هذا النوع 36 مليون دولار.
 

    الاكثر قراءة