السبت 8 يونيو 2024

السراج: الوضع الأمني في ليبيا يشهد تحسنًا كبيرًا

20-9-2017 | 19:46

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج - في كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن - إن انتخابات عام 2014 والتى أشادت بها الامم المتحدة والمجتمع الدولى جرت في ظرف أمني ليس بأفضل حال من الظرف الحالي، منوها بان الوضع الأمني يشهد تحسنا كبيرا ، كما أن الأمن مستتب في العاصمة طرابلس عقب مواجهات حازمة حاسمة ضد بعض من مثيري القلق.


وأوضح السراج ،إن البعثات الدبلوماسية عادت للعمل في العاصمة ، كما تستعد بعثة الامم المتحدة وسفارات آخرى وشركات دولية للعودة قريبا.


ونوه السراج بأن ما حققوه في الملف الأمني يعد انجازا لايستهان به وهو نتائج عمل متواصلة لاشهر طويلة تحتاج إلى الحكمة والكثير من الصبر، مضيفا أننا ورثنا مشكلة معقدة وكان همنا عند معالجة هذا الملف ألا يراق دم ليبي في مقدرونا حقنه، وأن نعمل على إخراج البلد دون أن نترك آثار سلبية تؤثر على مستقبل البلاد .


ولفت السراج إلى أن حدود ليبيا الجنوبية يتدفق منها المهاجرين غير القانونيين والعناصر الارهابية والمهربين ، مشددا على أن العلاج الحاسم للمشكلة يكمن في تحقيق الاستقرار في ليبيا ، مرحبا في الوقت ذاته بكل المساعي والمبادرات الايجابية لحل الازمة الليبية.


وأكد علي استعدادهم لدعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا ، مضيفا نرى أن أي مبادرة أو خارطة طريقة تطرحها يجب أن تقود الي مسار سياسي يفضي الي انتخابات رئاسية وتشريعية نزيهة وشفافة وتحت إشراف الأمم المتحدة.