الخميس 27 يونيو 2024

وزير الخارجية الجزائري يشارك في منتدى مكافحة الإرهاب بنيويورك

20-9-2017 | 20:03

شارك وزير الشئون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، اليوم الأربعاء، في أعمال الدورة الوزارية الثامنة للجنة التنسيق للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب المنعقدة في مدينة نيويورك.

وذكر بيان صادر عن وزارة الشئون الخارجية الجزائرية، أن مساهل جدد خلال هذا الاجتماع "دعم الجزائر لنشاطات هذه الهيئة الدولية باعتبارها عضوا مؤسسا لها كذلك استعدادها لضمان رئاسة فريق العمل الإقليمي الجديد الذي يغطي منطقة غرب إفريقيا مناصفة مع كندا".

وأكد مساهل : "تحلي الجزائر بمستوى عال من اليقظة على أرضها وعلى مستوى الحدود"، مذكرا بالعمل والمبادرات التي قامت بها الجزائر على المستوى العربي والإفريقي والدولي بغية تطوير الاستعداد ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف إقليميا ودوليا".

أما على المستوى الإفريقي، أوضح مساهل أن الاتحاد الإفريقي كلف، بداية هذه السنة، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالمهمة السامية المتمثلة في "منسق من أجل الوقاية ومحاربة التطرف العنيف والإرهاب في إفريقيا وبأن مذكرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة التي عرضت في القمة الأخيرة للاتحاد الإفريقي قد اعتمدت وستكون بمثابة أرضية التعاون الذي تعتزم إفريقيا إقامته مع باقي المجتمع الدولي".

وذكر بيان الخارجية أن الوزير مساهل أعلن احتضان الجزائر ما بين 23 و25 أكتوبر القادم الاجتماع الأول لفريق العمل الجديد حول منطقة غرب إفريقيا للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب وكذلك اجتماعا إقليميا حول "العلاقة بين الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان".