الخميس 27 يونيو 2024

خطة الجبلاية لعودة الجماهير لمباريات الدوري عقب مواجهة مصر والكونغو

21-9-2017 | 12:10

كشف العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن وجود خطة لدى الاتحاد بشأن عودة الجماهير للمدرجات خلال مباريات الدوري الممتاز الموسم الجاري.
 

وقال “سويلم” إنه تقرر أن يتم السماح للجماهير بحضور مباريات الدوري الممتاز تدريجيًا عقب مواجهة منتخب مصر المرتقبة أمام الكونغو في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والمقرر إقامتها على استاد برج العرب يوم 8 أكتوبر المقبل.
 

وتابع “سويلم” في تصريحات إعلامية له اليوم، أن خطة الاتحاد لعودة الجماهير تعتمد على حضور أعداد قليلة من خلال دعوات ، يتم زيادتها تدريجيًا إلى 5 آلاف وفي حالة الالتزام تزيد إلى 10 آلاف مشجع حتى تصل إلى الأعداد المسموح بها بالاتفاق مع الجهات الأمنية. 
 

وأوضح “سويلم” أن اتحاد الكرة أقدم على هذه الخطوة بعد ما لمسه من التزام لدى الجماهير في مباريات المنتخب خاصة المباراة الأخيرة أمام أوغندا في تصفيات المونديال.
 

يذكر أن الجهات الأمنية وافقت على زيادة أعداد الجماهير في مباراة مصر والكونغو إلى 65 ألف مشجع ، بدلا من 60 ألف ويسعى اتحاد الكرة إلى امتلاء مدرجات استاد برج العرب خلال اللقاء المرتقب والذي تبلغ سعته الرسمية 86 ألف مشجع.