السبت 18 مايو 2024

برلمانيان نيوزيلنديان يزوران تايوان اليوم لبحث التعاون المشترك

وزير الخارجية التايواني

عرب وعالم29-5-2023 | 10:07

دار الهلال

 يزور برلمانيان نيوزيلنديان تايوان بدءا من اليوم الإثنين ولمدة أربعة أيام حيث سيلتقيان بوزير الخارجية التايواني، جوزيف وو، ومسؤولين كبار آخرين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية في بيان -وفق ما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية الليلة الماضية - إنه أثناء زيارتهما سيقوم بروك فان فيلدين، نائب رئيس حزب اتحاد المُستهلكي ودافعي الضرائب في نيوزيلَندا، وجيمس ماكدويل، المتحدث باسم الحزب، بزيارة مجلس الأمن القومي في تايوان، ومجلس الشعوب الأصلية، ومكتب المفاوضات التجارية، ومكتب التجارة الخارجية. ويعتبر البرلمانيان عضوان في (المجموعة البرلمانية لنيوزيلندا لجميع الأحزاب)، التي تشكلت في مارس من هذا العام لتعزيز التبادلات بين برلمانيي البلدين.

وفي 16 مايو، وقعت المجموعة البرلمانية لنيوزيلندا لجميع الأحزاب خطابًا يحثن حكومة وبرلمان نيوزيلندا على دعم مشاركة تايوان في منظمة الصحة العالمية. وجمعية الصحة العالمية.

وقالت وزارة الخارجية إن تايوان ونيوزيلندا شريكان متشابهان في التفكير، يشتركان في القيم الأساسية للديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان وسيادة القانون. ويصادف هذا العام أيضًا الذكرى العاشرة لتوقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي بين تايوان ونيوزيلندا. وتجاوزت التجارة الثنائية السنوية 3 مليارات دولار نيوزيلندي العام الماضي، مما جعل تايوان سادس أكبر سوق تصدير للسلع النيوزيلندية.

الاكثر قراءة