الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القليويبة: توريد 86 ألفا و 335 طنا من الأقماح حتى الأن

القمح

محافظات30-5-2023 | 12:04

دار الهلال

أعلن محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أنه جرى توريد 86 ألفا و 335 طنا من الأقماح حتى اليوم على مواقع التخزين بالمحافظة، مشيرا إلى انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلي بكافة مواقع التخزين بالمحافظة والتي تعمل بدورها بشكل منتظم.

وأوضح المحافظ - وفقا لبيان - أن عملية التوريد بالمحافظة تخضع لمتابعة ومراقبة مستمرة من خلال غرف العمليات بالمراكز والمدن والتي هي على تواصل مباشر مع غرفة عمليات المحافظة، لرصد الأعداد الواردة وتيسير كافة التحديات المتوقعة.

ووجه الهجان، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير استلام المحصول وتخزينه بطريقة سليمة وصحية حتى نهاية الموسم داخل (صوامع، وهناجر، وشون) تم تجهيزها على مستوى مراكز المحافظة، لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، منذ بداية أعمال التوريد، طبقا للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.. موجها كافة الأجهزة المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمزارعين وموردي القمح.

وكلف بضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون.

Dr.Radwa
Egypt Air