الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بتذليل العقبات وتسريع وتيرة الأعمال لتنفيذ مشروعات حياة كريمة

محافظ الدقهلية

محافظات30-5-2023 | 20:28

دار الهلال

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن مبادرة حياه كريمة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها، موجها بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات والشركات المنفذة للمشروعات لتذليل العقبات التي تواجه الانتهاء من أعمال التنفيذ المتبقية بقرى شربين تمهيداً للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة مع ضرورة الاستفادة من المبادرة بشربين وتطبيقها على مراكز المرحلة الثانية لتلافي أي مشاكل أو معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتى تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده لمتابعة المراحل النهائية لتنفيذ أعمال المرافق للمشروعات المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة" والوقوف على نسب التنفيذ النهائية للأعمال المتبقية في كافة القطاعات.

وكلف الدكتور "مختار" بضرورة الإسراع في إنهاء جميع أعمال المرافق والطرق الخارجية بكافة المشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة" بقرى مركز شربين نهاية 30 يونيو القادم، مع المتابعة اليومية لكافة الأعمال بجميع المشروعات المنفذة على أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال طبقا للبرامج الزمنية المقررة.

وبحث المحافظ خلال الاجتماع استعدادات الأجهزة التنفيذية للبدء في أعمال المرحلة الثانية لمشروعات حياة كريمة بـ5 مراكز بنطاق المحافظة والتي من المتوقع لها البدء أوائل يوليو القادم، حيث يتم البدء في أعمال التصميمات لمشروعات المياه والصرف الصحي في مراكز (بلقاس - اجا - ميت غمر - السنبلاوين - المنزلة).

كما عقد المحافظ اجتماعا موسعا مع وكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات والقطاعات التنفيذية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بكافة القطاعات منها مشروعات قطاعات الصحة والري والشباب والرياضة والمياه والصرف الصحي والطرق والأوقاف والزراعة وعدد من الإدارات بديوان عام المحافظة. 

واستعرض الدكتور"مختار" كل مشروع من المشروعات على حدة في القطاعات المختلفة واستمع إلى شرح مفصل عن كافة جوانب المشروع وبدايته والموقف التنفيذي له والمعوقات التي تعترض التنفيذ. 

ووجه الدكتور"مختار" بضرورة العمل الجاد لتذليل كافة العقبات التي تعترض التنفيذ لبعض المشروعات بالتنسيق مع الجهات المعنية ورؤساء الوحدات للمراكز والمدن الأحياء التي تتم في نطاقها تلك المشروعات.

من ناحية أخرى، أعلن المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة، عن تحرير 145 محضرا بمخالفات تموينية خلال الحملات المكبرة التي شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة خلال يومين، وذلك بناء على توجيهات المحافظ ، الدكتور أيمن مختار.

وأوضح "دايرة " في بيان اليوم /الثلاثاء / أن المحاضر عبارة عن نقص وزن وعدم مطابقة للمواصفات وعدم وجود قائمة بيانات وتصرف في دقيق ومحاضر عدم إعطاء بون صرف ومحاضر عدم نظافة أدوات العجين وتوقف عن الإنتاج وعدم إعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر غش تجاري ومحاضر سلع بدون بيانات وبدون فواتير وبيع بأزيد من السعر الرسمي وذبح خارج السلخانة ومحاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية، بجانب تم ضبط 77 طن قمح وإعدام 20 كرتونة رنجة و50 كرتونة خل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف أن المناطق التي انطلقت فيها الحملات هي: ميت سلسيل واجا والمطرية ونبروه ومدن ومراكز ميت غمر وطلخا والمنصورة لاستئصال الفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع سلع الاحتياجات اليومية للمواطنين لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.