الأربعاء 15 مايو 2024

رئس جامعة أسيوط يشيد بالباحثين لتشريفهم الجامعة في المحافل الدولية

جامعة أسيوط

محافظات31-5-2023 | 11:16

دار الهلال

 أشاد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي بالباحثين من أبناء جامعة أسيوط؛ لتشريفهم الجامعة في المحافل الدولية والذي يعد وسام تقدير لما قدموه من جهد وأبحاث تخدم المنظومة البحثية.

وأعرب المنشاوي -وفقًا لبيان اليوم - عن اعتزازه وفخره بمشاركة الطبيب حسام فاروق المدرس المساعد بقسم جراحة القلب والصدر بجامعة أسيوط، ببحث علمي بالمؤتمر الدولي للجمعية الأمريكية لجراحة القلب والصدر (AATS)، وتم اختياره ليقدم محاضرة علمية في الجلسة الرئيسة لافتتاحية المؤتمر.

وأكد رئيس الجامعة أن المستوى الذي وصلت له الجامعة في مجال جراحة القلب والصدر يضاهي ما يحدث في أي مكان بالعالم، مشيرا إلى أن المؤتمر الدولي المنعقد في لوس أنجلوس بكاليفورنيا هذا الشهر، هو أكبر مؤتمر دولي في العالم في جراحة القلب والصدر، يشارك فيه أكثر من 1500 متخصص في مجال جراحة القلب والصدر بالعالم من بينهم الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

وتلقى الدكتور أحمد المنشاوي التهنئة من الدكتور ديڤيد موراليس أستاذ جراحة قلب الأطفال ورئيس معهد القلب بجامعة سينسيناتي بالولايات المتحدة الأمريكية بالمستوى الطبي العالي، والمشاركة الفعالة من جانب الباحث المصري في المؤتمر.

من جانبه.. أعلن الطبيب حسام فاروق أن البحث تم إجراؤه بجامعة سينسيناتي بالولايات المتحدة، وقد شمل دراسة تفصيلية لأحدث تقنيات زراعة القلب عن طريق استخدام أعضاء المتوفَّى بعد توقف عضلة القلب، موضحا أن الدراسة شملت أكثر من عشرة آلاف حالة زراعة قلب؛ تمت على مستوى مراكز القلب المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية.