الإثنين 3 يونيو 2024

٢٠ لقاءً رئاسيا.. ملخص زيارة السيسي لنيويورك

22-9-2017 | 09:40

أجرى الرئيس السيسي٢٠ لقاء مع قادة العالم ورجال صنع القرار خلال اشتراكه في أعمال قمة الأمم المتحدة.. “الهلال اليوم تلفي الضوء عليها في السطور التالية:

 

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، بمقر إقامته بنيويورك، الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

كما استقبل  الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية  وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

والتقى مجموعة من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الأمريكي، ضمت عدداً من الوزراء والمسئولين والعسكريين السابقين، بالإضافة إلى قيادات مراكز الأبحاث والمنظمات اليهودية ودوائر الفكر بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأجرى لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. حيث أعرب  الرئيس الفلسطيني عن تقديره وامتنانه لجهود مصر الصادقة ومساعيها المُقدرة التي ساهمت في تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، مشيداً بدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وما يتميز به من ثبات.

واجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، بحضور  سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، واللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية.

وعقد لقاء مع الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.


وقابل دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، بحضور  ديميتريس افراموبولس مفوض الإتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة.

والتقى رئيس البرازيل "ميشل تامر" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك

وأجرى جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستقبل الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.
كما استقبل رئيس غانا "نانا أكوفو أدو" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وعلى هامش مشاركته في الاجتماعات، عقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة لقاءات جانبية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الدوليين، ومن بينهم الملك  عبدالله بن الحسين عاهل الأردن، و وزير  الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.

والتقى رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن أبرز القاءت التي عقدها الرئيس لقاء  أنطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة. وكذلك قاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجيم يونج كيم رئيس البنك الدولي.