الخميس 27 يونيو 2024

مسابقة لأفضل موضوع تعبير لطلاب الثانوية بالجيزة

22-9-2017 | 13:10

تقيم محافظة الجيزة، بالتعاون مع مؤسسة “حفيظة النواوي” للخدمات الاجتماعية، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية، ضمن المؤتمر الثاني لطلاب المرحلة الثانوية الذي يعقد يومي 21 و 22 أكتوبر المقبل، تحت شعار “معا لمصر” تحت رعاية اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة.

وتشمل المسابقة أفضل موضوع تعبير في إحدى الموضوعات “التعليم وأبرز المقترحات من وجهة نظر الطالب” لتطوير المناهج التعليمية والحرب التي تقودها الدولة لمحاربة الإرهاب في سيناء الغالية وبيان أهميتها ومحوريتها وموقعها الاستراتيجي وظاهرة الإرهاب والتطرف، ومواجهة التعصب الأعمى، وكيفية التصدى له إلى جانب إعداد موضوع عن المحافظة التي ينتمي إليها الطالب وبيان خصوصيتها الثقافية والتاريخية.

وستمنح الموضوعات الفائزة شهادات تقدير ومبلغ ألف جنيه بجانب إعداد مسابقات ورحلات رياضية وفنية ودينية للفائزين وهدايا عينية وتقدم الموضوعات لمديرية التربية والتعليم في موعد غايته 5 أكتوبر المقبل.

وتنظم محافظة الجيزة مؤتمر "معاً .. لمصر" في إطار ما توليه المحافظة من اهتمام خاص بالشباب وتعزيز قيم الانتماء والتسامح والتعريف بمخاطر التحديات.. ويشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات العامة والمثقفين ورموز المجتمع والمسئولين والمتخصصين في مجالات التعليم.

كانت المحافظة وبالتعاون مع مؤسسة “حفيظة النواوي” للخدمات الاجتماعية، نظمت المؤتمر الأول لطلاب المرحلة الثانوية مارس الماضي، حيث حقق المؤتمر نجاحاً كبيرا ومشاركة واسعة من كافة أطياف المجتمع ورموزه الرياضية والدينية والثقافية والفنية .