الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. الرئيس السيسي يصدق على تعديل بعض أحكام قانون الجنسية المصرية

الرئيس السيسي

تحقيقات31-5-2023 | 15:40

إسراء خالد

 تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 31-5-2023، ومنها، توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي، قانون رقم 28 لسنة 2023 على تعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي، قانون رقم 28 لسنة 2023 على تعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

نشر القانون في الجريدة الرسمية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويناقش مجلس الوزارء، خلال الاجتماع عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة علي كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، وإصدار قرارات لدعم الاستثمار ،ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوي محافظات الجمهورية ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القري والريف المصري.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء سامح شكري وزير الخارجية، اليوم نظيره  الفلسطيني  رياض المالكي، الذي يزور القاهرة ضمن الوفد المرافق للدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين في زيارته الرسمية الحالية.

وصرح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أوضح أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على متابعة مصر بقلق بالغ للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تشهده من تصاعد في وتيرة أعمال العنف ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بالتزامن مع توالي اقتحام المدن الفلسطينية واستمرار الإجراءات الأحادية من الجانب الإسرائيلي، ومن بينها استئناف الأنشطة  الاستيطانية بالمخالفة لقواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد السفيرة، سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، و حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعًا بمجموعة "النواة" لشركة "المصريين بالخارج للاستثمار" للاتفاق على أطر العمل في المرحلة المقبلة.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزيرة، والمستشار وسيم زكي، المستشار المالي للوزارة، والدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والخبير السابق بصندوق النقد الدولي، والمستشار علاء رجب، المستشار القانوني بالبنك المركزي، وعدد من المسؤولين. 

Dr.Radwa
Egypt Air