الخميس 16 مايو 2024

سفاجا تكثف استعدادها للتعامل مع أزمات المدينة بسيناريو محاكاة

جانب من الاجتماع

محافظات31-5-2023 | 18:51

عمرو فارس

عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا مع كاف الجهات والإدارات التنفيذية بالمدينة، لمناقشة الجهود المبذولة في تنفيذ «سيناريو محاكاة اعداد مركز إيواء عاجل» بمدينة سفاجا بالاشتراك مع إدارة التضامن الاجتماعي بسفاجا.

أوضح رئيس المدينة، إن هذه التجارب تأتى فى إطار توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعى عبر رفع استعدادات الإدارات الاغاثة بالمدن ومستوى الجاهزية القائمة بمجلس المدن  والإدارات مع العمل فى ضوء آليات التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لمواجهة الأزمات بهدف تحقيق سرعة التدخل للحد من توابع الكارثة بما تمثله المحاكاة من وسيلة لصقل وتنمية المهارات والتدريب على آليات تقدير الموقف ونقاط الضعف.

واضاف شعبان، أن السيناريو يعد وسيلة لتدريب المشاركين علي كيفية انشاء وتنفيذ  معسكرات الايواء ومن ثم كشف الملاحظات وتداركها فيما بعد وتنفيذها علي اكمل وجه عند الاحتياج الي إنشاء معسكر واقعي.

وأكد رئيس المدينة على أهمية إقامة معسكر إيواء عاجل يشترك في تجهيزه كافة الأجهزة التنفيذية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لضمان الاستعداد المناسب لتقديم الدعم اللازم للمواطنين في حال وقوع كوارث طبيعية، لافتاً إلى أن المدينة أجرت عدة اختبارات عملية ميدانية للتدريب على مواجهة بعض الكوارث والأزمات.