الجمعة 10 مايو 2024

لجنة معالجة الأوضاع الإنسانية في السودان تؤكد التزامها بتسهيل إيصال المساعدات

السودان

عرب وعالم31-5-2023 | 21:35

دار الهلال

أكدت اللجنة العليا السودانية لمعالجة الأوضاع الإنسانية في البلاد، حرصها علي إنفاذ إلتزام حكومة السودان بإعلان جدة لحماية المدنيين، وكذلك اتفاق جدة لوقف اطلاق النار قصير الأجل والترتيبات الإنسانية، وتطبيق كافة البنود الواردة فيه خاصة ما يتعلق بتسهيل العمل الإنساني وايصال المساعدات الإنسانية.

وأعربت اللجنة في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية، عن خالص التقدير لكافة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات التي استجابت للنداء الإنساني الذي اطلقته حكومة السودان وساهمت في تقديم المساعدات بصفة عاجلة الأمر الذي كان له أثر كبير في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية والإستجابة للطوارئ.

كما اكدت اللجنة التزامها بتسهيل دخول وحركة العاملين في الحقل الإنساني بحرية داخل وخارج البلاد ومنحهم تأشيرات الدخول والتصاريح اللازمة وتأمين سلامتهم لاداء مهامهم الإنسانية علي الوجه المطلوب.

كما أكدت استمرار عملها لتسهيل الإجراءات الخاصة بدخول المساعدات من الموانئ والمطارات وامكانية نقلها وتوزيعها وفقا لخارطة الإحتياجات لكل الولايات المتأثرة بالأزمة، وقيامها.

وجددت اللجنة التأكيد على القيام بدورها بما يحفظ كرامة الشعب السوداني ويلبي حاجته من خلال تعزيز التعاون مع كافة الجهات خاصة المنظمات الإنسانية وعلي رأسها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وتسهيل عمله لتنفيذ عملياته مع التشديد علي أهمية تسهيل المسارات وعدم التعرض لقوافل المساعدات الإنسانية وإزالة مظاهر الوجود العسكري في مناطق التجمعات السكنية .

Dr.Radwa
Egypt Air