الأربعاء 8 مايو 2024

وقفة احتجاجية للفائزين بوظيفة كاتب رابع بالنيابة الإدارية.. غدًا

23-9-2017 | 15:10

 

ينظم الفائزون في مسابقة النيابة الإدارية بوظيفة كاتب رابع، غداً الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة النيابات بزنانيري، وذلك اعتراضا على عدم إعلان النتيجة حتى الآن.

 

وكانت الهيئة قد أعلنت عن مسابقة جديدة لوظيفة كاتب رابع برقم 1 لسنه 2016، تقدم لشغل الوظيفة أكثر من 72 ألف مواطن بجميع المحافظات، وأُجريت لهم اختبارات تحريرية وشفوية.

 

وفي 27 يونيو الماضي تم إعلان النتيجة في عهد المستشار علي رزق، وتم إعلان أسماء الفائزين وعددهم 1590 فائز، ونتيجة لعدم فوز أقارب بعض المستشارين وأعضاء مجلس الشعب تم إثارة الموضوع إعلاميا، ما اضطر الهيئة إلى فتح باب التظلمات لمده 60 يوما.

 

وفي أوائل شهر يوليو الماضي تم تغيير رئيس الهيئة وتسلمت المستشارة رشيده فتح الله رئاسة الهيئة، وأصدرت قرارا بسحب النتيجة وتشكيل لجنة برئاسة المستشار محمد إسماعيل نافع،

 

وانتهت اللجنة إلى أنه لا توجد مخالفات في المسابقة من الناحية القانونية، وبدلا من إعلان النتيجة قامت المستشارة رشيدة بتجميد الإعلان عن المسابقة، كما قررت الطعن على حكم إلغاء المسابقة رقم 1 لسنة 2015 وبالتعاون مع المستشار سامح كمال تم إلغاء حكم محكمة القضاء الإداري.

 

وفي نفس اليوم الذي صدر فيه الحكم توجه المستشار سامح كمال بالصيغة التنفيذية لتنفيذ حكم عوده المفصولين، كما قررت المستشارة فريال الرئيس الجديد عودة المفصولين، وبالفعل أصدر المستشار عبد الناصر خطاب قرارا بعوده المفصولين أول أكتوبر المقبل، لذلك قرر المتسابقون الجدد تنظيم وقفة احتجاجية، لعدم تسلمهم العمل.

 

    Egypt Air