الثلاثاء 30 ابريل 2024

فضيحة .. التليفزيون الإسرائيلي يحيي ذكرى فاتن حمامة .. والقنوات المصرية في خبر كان

18-1-2017 | 00:28

كتب خالد فؤاد:

في مثل هذا اليوم 17 يناير منذ عامين، ودعت عالمنا سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة .

 

ومع حلول الذكرى الثانية لرحيلها توقعنا قيام القنوات الفضائية والحكومية بإحياء ذكرى رحيلها بطرق وأشكال مختلفة لما كانت تمثله من قيمة فنية كبيرة، حيث تعد وباتفاق الجميع من أعظم وأهم الفنانات اللاتي أنجبتهن السينما العربية, ولكن وللأسف الشديد فوجئنا بتذكر القليل من القنوات والمحطات الإذاعية لها وعرض جوانب من حياتها وأفلامها على استحياء شديد, بينما وعلى الطرف الآخر تذكرتها قنوات العدو الصهيوني حيث احتفت بها ومنذ أمس بطرق وأشكال مختلفة، كان من بينها "القناة 33" التي فاجأتنا بمجموعة من الأفلام والبرامج الخاصة بها.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (ريشت بيت): "إن فاتن حمامة، نجمة السينما المصرية الكبيرة، ولدت في شهر مايو عام 1931، ورحلت في 17/1/2015 عن عمر ناهز 83 عامًا، وكانت قد بدأت مسيرتها الفنية حين كانت في التاسعة من عمرها، في فيلم "يوم سعيد" إلى جانب محمد عبد الوهاب".

 

وأضافت: أنه في الخمسينيات بلغت أوج نضوجها الفني، وقد حققت أفلامها نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي، الأمر الذي خولها للفوز بلقب "سيدة الشاشة العربية".

 

 

وتابعت الإذاعة الإسرائيلية: إنه منذ ذلك الوقت مثلت في أفلام كثيرة ومتنوعة، في السينما والتليفزيون، إلى جانب ممثلين ومطربين كبار أمثال "فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ".

 

كما نظم التليفزيون الإسرائيلي خارطة لعرض أفلام فاتن حمامة خلال الأيام القادمة وحتى يوم الجمعة القادم، كما سيقوم بعض البرامج بعرض عدد النجوم الذين غنوا لفاتن حمامة.

 

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa