السبت 25 مايو 2024

"سوريا الديمقراطية" تبدأ عزل الرقة عن دير الزور

17-2-2017 | 16:46

د ب أ:

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" بدء الخطوة الثانية من المرحلة الثالثة لحملة "غضب الفرات" لتحرير ريف الرقة الشرقى، بمشاركة مجلس دير الزور العسكرى، بعد تحقيق أهداف الخطوة الأولى.

وقالت المتحدثة باسم غرفة عمليات "غضب الفرات" جيهان شيخ أحمد، فى بيان صحفى اليوم، إن الخطوة الثانية تهدف إلى تحرير الريف الشرقى، وعزل محافظة الرقة عن دير الزور.

وأوضحت المتحدثة أن "مجلس دير الزور العسكرى يشارك بشكل فعال فى قوات قسد من الجناح الشرقى، بدعم ومؤازرة القوات المتحالفة فى الحملة".

كان مجلس دير الزور العسكرى، برئاسة أبو خولة، وقوات النخبة التابعة لـ"تيار الغد السورى" برئاسة رئيس الائتلاف السوري الأسبق أحمد الجربا، انضموا إلى قوات سوريا الديمقراطية مطلع يناير الماضى.

ونجحت القوات فى السيطرة على مساحات واسعة من محافظة الرقة، من المحاور الشمالية والشرقية والغربية، منذ إطلاق المعركة فى يناير من العام الماضى.

وتتمركز القوات المهاجمة حاليا على بعد 15 كيلومترا شرق مركز مدينة الرقة، كما أنها باتت على مشارف مدينة الطبقة من المحور الغربى.

وتلقت "قسد" دعما أمريكيا بالعتاد والآليات، فضلا عن الدعم الجوى من التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، بهدف طرد تنظيم "داعش" من المحافظة.

 

    الاكثر قراءة