الإثنين 10 يونيو 2024

مبنى سكني شهير يقع في منتصف ممر علوي مزدحم

المبنى

الهلال لايت 2-6-2023 | 22:35

ميادة عبد الناصر

يعد  المبنى السكنى الذى يقع في منتصف ممر علوى معلم جذب غير عادي في مدينة قوانغتشو بالصين ، ويتكون من مبنى سكني من ثمانية طوابق محاط بجسر علوي مزدحم.

يمكن إرجاع قصة هذا البيت إلى عام 2008 ، عندما كان من المقرر هدم عدد من المباني في منطقة Haizhu في Guangzhou لإفساح المجال لطريق جديد. في حين توصل معظم السكان إلى اتفاق مع المطورين وقرروا بيع منازلهم والانتقال ، قاد ثلاثة من سكان المبنى السكني المشهور الآن صفقة أكثر صعوبة ، حيث رفضوا التخلي عن منازلهم ما لم تتم تلبية مطالبهم. في النهاية ، قرر المطورون التخلي عن المفاوضات وبناء جسر علوي حول المبنى بدلاً من ذلك. اليوم ، تُعرف قصة المبنى "المُحاصر" بأنها أكثر معقلات قوانغتشو إصرارًا ضد مطوري البنية التحتية.
وفقًا لمقال نُشر عام 2017 من قبل ذز ماجز ، كان السكان الوحيدون الباقون في المبنى المكون من ثمانية طوابق هم عائلة واحدة مكونه من اخين رفضوا الخروج من منزلهم الذي تبلغ مساحته 30 مترًا مربعًا ، على الرغم من عدم وجود أي فرصة تقريبًا للحصول على تعويض وقد قام المطورين ببناء الجسر المحيط. في ذلك الوقت ، كانت شقة الاخين لا تزال تُزود بالماء والكهرباء ، وكان لدى الأخوين محطات حافلات ومتاجر سوبر ماركت على مسافة قريبة.
تلقى معظم السكان حوالي 400.000 يوان صيني في عام 2011 ، والتي كانت كافية لهم في ذلك الوقت لشراء شقة مستعملة. لذلك أخذ معظمهم المال لشراء منزل آخر ولكنهم مازالو مصرين على التواجد داخل المنزل رغم الضغوط التى تتم لكى يتركو مكانهم .

الاكثر قراءة