الخميس 16 مايو 2024

الشاعر حسان البربري يفوز بجائزة النشر الإقليمي عن محافظة القاهرة

ثقافة2-6-2023 | 17:41

إسراء أبورحاب

أعلنت  مسابقة النشر الإقليمي بإقليم القاهرة وشمال الصعيد،  والمقدمة  ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة لعام 2023، عن أسماء الفائزين بجائزة  النشر الإقليمي للأعمال الأدبية بالإقليم، وجاءت بفوز حسان البربري، في مجال شعر العامية.

وكان  الشاعر حسان البربري، قد تقدم بمخطوط ديوان من شعر العامية بعنوان "انطباعات"، لمسابقة النشر الإقليمي بقصور الثقافة،  وينتظر صدوره قريبًا من المنافذالمتعددة بالهيئة العامة قصور الثقافة.

وأعرب البربري عن سعادته، وقال في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال":  واصفًا النشر الإقليمي بأنها نافذة رحبة تطل على القراء، مضيفًا: أتمنى أن يلقى ديواني "انطباعات"ما يستحق بعد عناء كتابته.

حسان عيسى إبراهيم البربري من مواليد محافظة البحيرة تخرج في كلية دار العلوم جامعة القاهرة ،حصل على لسانس اللغة العربية والعلوم الإسلامية، يقيم في القاهرة في حي مصر القديمة له ثلاثة دواوين الأول صدرعن الهيئة العامة لقصور الثقافة سلسلة إبداعات 2018م كتاب الحكي،والثاني الظلال صدر عن الهيئة العامة للكتاب 2021م،والثالث الغرفة صدر عن دار فهرس للنشر والتوزيع 2022م. 

وتأتي مسابقة النشر الإقليمي في إطار دعم الهيئة العامة لقصور الثقافة لإبداع الكتاب بشكل عام وخاصة الشباب واكتشاف المواهب الأدبية وتقديمها إلى الوسط الأدبي والثقافي، لإثراء الحركة الثقافية في مصر، ودعم كتَاب الأقاليم من خلال المسابقات والسلاسل والمجلات التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة. 

الجدير بالذكر أن هناك إصدارات مجلة ربع سنوية لكل فرع ثقافة في مصر، حيث تقدم نماذج أدبية مبدعة وراقية للإرتقاء بالذوق العام وزيادة المعرفة لدى الشعب، وخلق مساحات من التواصل بين الأجيال مبرزة أهمية التنوع الفكري والثقافي كما تصدر عددا من الكتب العلمية والأدبية المختلفة والأوراق البحثية للكتاب من أدباء مصر في جميع الأقاليم والأفرع الثقافية.