الأحد 28 ابريل 2024

4 نصائح لتجنب تساقط الشعر بسبب الرياح الموسمية

نصائح للوقاية من تساقط الشعر

سيدتي3-6-2023 | 14:37

إيمان عبد الرحمن

الرياح الموسمية لها تأثير قوي وآثار سلبية علي الشعر، حيث يشير الخبراء أنه يؤثرعلى شعرناويسبب  تساقط الشعر الذي يعتبر  أحد الآثار الجانبية الرئيسية لهذا الطقس الموسمي، و يقدم  المختصون عدة نصائح يمكنك اتباعها لمنع تساقط الشعر في الرياح الموسمية ، نستعرض في السطور التالية تفاصيلها وقثا لما نشر في تقرير علي موقع healthshots.

  • اغسلي شعرك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع خلال الرياح الموسمية ، حيث تميل فروة رأسنا إلى توليد المزيد من الزيت خلال هذا الطقس ، لذا فإن غسلها بشكل متكرر بشامبو جيد مضاد للفطريات سيساعد على تجنب الالتهابات الفطرية التي قد تتكون بسبب تراكم الزيوت .
  • كما ذكرنا سابقا ، تميل فروة الرأس إلى أن تكون أكثر دهنية خلال الرياح الموسمية ، لذلك يجب ألا تستخدم الزيت خلال هذا الطقس ، إذا كنت ترغبين في استخدام الزيت نظرا لطبيعة شعرك ، فيمكنك و ضعه قبل ساعة واحدة من الاستحمام واغسلي فروة رأسك فورا بعد ساعة.
  • يلعب نظامك الغذائي دورا رئيسيا في كيفية نمو شعرك اللامع والصحي،  لذا يوصي الخبراء بزيادة المكسرات المطحونة أو اللوز أو البراعم أو بياض البيض في نظامك الغذائي ، لان  هذا سوف يعطي البروتينات الأساسية لنمو الشعر.
  • خلال الرياح الموسمية ، يستغرق شعرنا وقتا أطول حتى يجف، و نميل إلى استخدام المزيد من المنتجات مثل مجففات الشعر أو الملقط أو أدوات فرد الشعر التي تجعل شعرنا هشا وضعيفا مما يؤدي إلى مزيد من تساقط الشعر وتكسره ، كما يوصي المختصون بتجنب أخذ أي بخار ساونا خلال هذا الطقس.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa