الأحد 19 مايو 2024

قطر للطاقة تبدأ تصنيع أولى سفن الغاز الطبيعي المسال في كوريا الجنوبية

سفينة لنقل الغاز

عرب وعالم3-6-2023 | 14:53

دار الهلال

كشفت "قطر للطاقة" عن بدء أعمال البناء في أولى سفن الجيل الجديد المستأجرة لنقل الغاز الطبيعي المسال، والتي سيتم بناؤها في حوض لبناء السفن في جمهورية كوريا.

وانضمت قطر للطاقة إلى شركة سامسونج للصناعات الثقيلة وشركة جي بي مورجان لإدارة الأصول للاحتفال بهذا الإنجاز المهم، والذي يعد جزءا من مشروع قطر للطاقة التاريخي لتوسعة أسطولها من سفن الغاز الطبيعي المسال، وذلك خلال حفل خاص في جزيرة جيوجي بكوريا الجنوبية.

ويمثل هذا الحدث امتدادا لجهود قطر للطاقة في التعاون الدولي والتزامها بالشراكات العالمية، ويأتي في أعقاب البدء الناجح بأعمال بناء السفن في حوض هودونج-جونجوا الصيني والمشهور بتميزه في بناء سفن الغاز الطبيعي المسال. 

ويأتي حفل قطع ألواح الفولاذ في كوريا الجنوبية عقب قرار قطر للطاقة عام 2020 حجز سعة بناء لسفن الغاز الطبيعي المسال في ثلاثة أحواض بناء سفن كورية، لشركات سامسونج للصناعات الثقيلة، وهيونداي للصناعات الثقيلة، ودايو لبناء السفن والهندسة البحرية.

وفي وقت لاحق، وقعت قطر للطاقة عام 2022 عدة عقود تأجير طويلة الأجل مع عدد من مالكي السفن، بما في ذلك شركات تابعة لشركة جي بي مورجان لإدارة الأصول، وهي صندوق يستثمر في مجموعة واسعة من أصول النقل.