الثلاثاء 14 مايو 2024

كاتبة صحفية: مصر تسعى للوساطة مع دول أفريقيا لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

كاتبه صحفية

توك شو6-6-2023 | 13:57

قالت الكاتبة الصحفية هدى رشوان، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، ناقش أمس سبل الوساطة مع عدد من قادة الدول الأفريقية، لحل الأزمة الروسية الأوكرانية، التي خلّفت آثار سلبية على العالم أجمع، خاصة أفريقيا والدول النامية، لافتة إلى أنّ مصر وعددا من دول القارة السمراء، تبحث الوساطة لحل الأزمة سلميا.

وأضافت خلال حديثها بقناة «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس السيسي اجتمع أمس، مع رئيس الاتحاد الدولي لتكنولوجيا المعلومات، حيث ثمّن الاتحاد دور مصر في استثمارات تكنولوجيا المعلومات، واتجاه الحكومة المصرية نحو التحول الرقمي للخدمات، حيث يوجد أكثر من 140 خدمة تمت رقمنتها، كونها تقلل الجهد والوقت وتقضي على الفساد الإداري الذي كان يشكو منه كثيرون.

وتابعت رشوان، أنّ مصر اتخذت خطوات قوية وفعالة بملف صناعة السيارات وتوطينها، وشاهدنا مؤخرا عددا من مبادرات الإحلال الخاصة بالمركبات القديمة وإحلال الغاز الطبيعي بها، لافتة إلى أنّ مصر بيئة استثمار جيدة لصناعة السيارات على جميع المستويات، ومؤخرا اتخذت الدولة خطوات لتشجيع صناعة السيارات من الدولة، إضافة إلى توافر كل مقومات نجاح هذه الصناعة.

وأوضحت أنّ مصر لديها جامعات مصرية تنافس جامعات دولية كبرى الآن، ومصر تسير بخطى قوية جدا بالتعليم العالي، لتقليل نسب البطالة.

Dr.Radwa
Egypt Air