الخميس 20 يونيو 2024

أشتية يتهم إسرائيل بقتل 160 فلسطينيا منذ بداية العام

أشتية

عرب وعالم7-6-2023 | 21:14

دار الهلال

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم ، أن حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء العمليات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وصلت إلى أكثر من 160 فلسطينياً منذ بداية العام الجاري، داعياً لضغط أوروبي وأمريكي على إسرائيل لوقف تصعيدها المستمر.


وقال اشتية إسرائيل خلال استقبال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان إيمون جيلمور إن: "إسرائيل قتلت أكثر من 160 فلسطينياً منذ بداية العام الجاري من بينهم 28 طفلاً، و6 سيدات".


وأضاف الفلسطينيين يواجهون "عدواناً إسرائيلياً وحرباً متواصلة بمختلف الأشكال تطال أرضهم ومياههم وأموالهم وروايتهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية".


وتابع اشتية "الاحتلال الإسرائيلي يحرم شعبنا من أبسط حقوقه الأساسية، إذ يضع قيوداً على الحركة بالحواجز العسكرية والجدران، ويحرمنا من حقنا في الانتخابات، ويستولي على أراضينا ويهدم المنازل ويشرد سكانها".


وأشار اشتية إلى أن إسرائيل اقتلعت منذ عام 1967 وحتى اليوم 2.5 مليون شجرة من أراضينا، منها 800 ألف شجرة زيتون، ويتواجد الآن 751 ألف مستوطن في الضفة الغربية .. متهماً الحكومة الإسرائيلية بالسعي لزيادة عدد المستوطنين إلى مليون مستوطن.


وطالب الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للحصول على "حقنا في عقد الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة بما فيها القدس".