الخميس 2 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يهدي حجاج قرعة الجمعيات الأهلية حقيبة مستلزمات مناسك الحج

محافظ الإسماعيلية

محافظات8-6-2023 | 13:28

دار الهلال

قام محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، بإهداء بعثة حجاج قرعة الجمعيات الأهلية بالمحافظة حقيبة مستلزمات مناسك الحج، مهنئا الحجاج بزيارة بيت الله الحرام، مطالبا الدعاء لمصر أن يحفظها الله دائمًا من كل مكروه.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الخميس، مع عثة حجاج قرعة الجمعيات الأهلية بالمحافظة قبيل سفرهم المقرر يوم /السبت/ المقبل، بحضور السكرتير العام والسكرتير المساعد للمحافظة، ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، مؤكدًا أن الحج تطهيرا للنفس وتزكية لها، وتجديدا للإيمان ومغفرة للذنوب والسيئات. 

من جانبها، أوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي مها الحفناوي أنه تم عقد عدة لقاءات وندوات للحجاج وتم شرح الإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم والإجراءات التي سيخضع لها الحجاج فور وصولهم الأراضي المقدسة وتوجيههم نحو سلوك المسار الصحيح خلال الطواف والسعي وحتى انتهائهم من أداء فريضة الحج.

كان نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسمِ الحج لعام 1444 هجريا 42 حاجا تابع للجمعيات الأهلية ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.. وكانت وزارة التضامن الاجتماعيّ قد وجَّهت أعضاء البعثة الرسمية برفع درجة الاستعداد القصوى وتقديم أفضل الخدمات وتذليل أي عقبات لكي يؤدي الحجاج المناسك في سهولة ويسر.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa