السبت 1 يونيو 2024

السفير بدر عبد العاطي يستقبل أوائل الثانوية العامة ببرلين

25-9-2017 | 09:38

استقبل السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، مساء أمس، أوائل الثانوية العامة وبعثة جريدة “الجمهورية” بمقر السفارة المصرية ببرلين.

وتبادل السفير الحوار مع أوائل الثانوية العامة وأطلعهم على طبيعة العلاقات “المصرية الألمانية” وحجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن معدل التدفق السياحي من ألمانيا لمصر ارتفع بمعدل 80٪، وأن مصر احتلت المركز الأول في أفريقيا كأكبر دولة جاذبة للاستثمار.

وقال عبد العاطي في تصريحات صحفية: إنها المرة الثانية التي نستضيف فيها طلبة أوائل الثانوية العامة لنقيم حوارا داخل أروقة سفارة بلادهم؛ ولنتعرف على انطباعاتهم عن الزيارة.. بالإضافة إلى برنامجهم الهام بزيارة شركة “سيمنس” والجامعة الألمانية ببرلين، آثرنا أن يلتقى الطلبة ويجروا حوارا مع مسئولين ألمان.

وأضاف، أن السفارة ستنظم موعدا مع مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط، فيليب أكارمان، اليوم، ليلتقى بالطلبة ويجيب على أسئلتهم حول طبيعة العلاقات “الألمانية المصرية” في شتى المجالات.

وتنظم جريدة “الجمهورية” هذه الرحلة لأوائل الثانوية العامة منذ عام 1968، ليست بهدف سياحي وإنما تستهدف إعداد الطلبة وتأهيلهم نفسيا وثقافيا والاضطلاع على ثقافات أخرى.