الثلاثاء 30 ابريل 2024

زاخاروفا بشأن ضلوع أوكرانيا بتفجير التيار الشمالي: لا يمكن العثور على كبش فداء أفضل

زاخاروفا

عرب وعالم10-6-2023 | 13:45

دار الهلال

سخرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من اعتراف وسائل الإعلام البلجيكية بأن وكالة المخابرات المركزية أبلغت بلجيكا عن الأثر الأوكراني في الهجمات الإرهابية على "التيار الشمالي".

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، على "تليجرام": "لا يوجد كبش فداء أفضل يمكن العثور عليه".

وعلقت زاخاروفا على تصريحات وسائل الإعلام البلجيكية بشأن تورط أوكرانيا في هجوم "التيار الشمالي": "لحظة مناسبة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة لحل قضية اغتيال الرئيس كينيدي. يمكن إلقاء اللوم على زيلينسكي الآن. لا يمكن العثور على كبش فداء أفضل".

وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية، اليوم السبت، أن الاستخبارات الأمريكية أخطرت بلجيكا بشأن المسار الأوكراني في تخريب "التيار الشمالي".

ووفقًا صحيفة "دي تيد" البلجيكية بناءً على مصادر مطلعة، تلقت المخابرات العسكرية البلجيكية معلومات من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بعد وقتٍ قصيرٍ من هجوم خطوط أنابيب التيار الشمالي في نهاية سبتمبر 2022، مشيرةً إلى دور أوكرانيا في الهجوم.

وفقًا للصحيفة، يوضح هذا كيف أن أجهزة المخابرات الغربية، بما في ذلك الأجهزة البلجيكية، كانت على علم منذ شهور بأن أوكرانيا ربما تكون متورطة في واحدة من أكثر الهجمات خطورة ضد البنية التحتية للطاقة الأوروبية، مما كان يمكن أن يؤدي إلى توتر التحالف مع أوكرانيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa