الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليوم.. إعلان الفائز بجائزة يحيى الطاهر عبد الله للمجموعة القصصية الأولى

يحيى الطاهر عبد الله

ثقافة11-6-2023 | 12:48

بيمن خليل

أعلنت جائزة يحيى الطاهر عبد الله للمجموعة القصصية الأولى، أن اليوم موعد إعلان الفائز بالجائزة، وأسماء لجنة التحكيم، لهذه الدورة، في حفل تقيمه المرايا للثقافة والفنون التي ستتولى نشر المجموعة الفائزة للعام الثاني على التوالي، وذلك مساء اليوم الأحد الموافق 11 من يونيو 2023 في مقر الدار بشارع عبد الخالق ثروت في تمام الساعة السابعة مساء.

ويأتي ذلك بحضور لجنة التحكيم، والفائزين بالقائمة القصيرة، والسادة الصحفيين والكتاب المهتمين بالمسابقة ويتخلل الحفل فقرات فنية.

وانتهت لجنة التحكيم، في دورتها الثالثة لعام 2023، من أعمالها، وقد اختارت اللجنة قائمة قصيرة مكونة من ثلاث مجموعات قصصية، نعلنها بالترتيب الأبجدي كما يلي:
«أربعة وعشرون قيراطاً»: تأليف إيمان فريد أحمد، و«صلاة الخواجة ويلي»: تأليف علاء الدين فايز، و«الملك يخرج للنهار»: تأليف أحمد بدر مهدي.

 

وتولت المرايا للثقافة والفنون نشر المجموعة الفائزة بالجائزة في دورتها الثانية العام الماضي، «فوضى الدم» للكاتب ياسين محمود، وضمت لجنة التحكيم كلا من الكاتب الروائي والسيناريست عبد الرحيم كمال، والدكتور خيري دومة أستاذ الأدب العربي بجامعة القاهرة ورئيس لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة والكاتب حسن عبد الموجود.