الأحد 12 مايو 2024

محافظ الجيزة: تجهيز 240 لجنة امتحان أساسية واحتياطية لطلاب الثانوية العامة

جانب من الاستعدادات

أخبار11-6-2023 | 13:13

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم تجهيز 200 لجنة امتحان ثانوية عامة أساسية على مستوى المحافظة، و40 لجنة احتياطية للطوارئ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا على متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا؛ لتلاشي أي معوقات داخل اللجان، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، استعدادات مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز والمدن لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023، والتي ستنطلق غدا /الاثنين/، على مدار يومين للمواد غير المضافة للمجموع، وتبدأ الامتحانات في المواد الأساسية من 18 يونيو وتنتهي 13 يوليو المقبل، حيث سيؤديها 86 ألفا و627 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية بمحافظة الجيزة.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية بالاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم الدوري، ورفع كفاءة محيط لجان ومقار الامتحانات من الخارج والداخل وذلك بصفة يومية، والعمل على إزالة أي مظاهر للإهمال، من خلال رفع كفاءة النظافة، وعدم السماح بوجود الباعة الجائلين، ورفع أي إشغالات بمحيط اللجان، وعدم السماح بوجود مواقف الميكروباص العشوائية أمام المدارس لتهيئة المناخ الملائم للطلاب.

وأكد محافظ الجيزة على مديرية الصحة بضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات، مناشدا أولياء أمور الطلاب بعدم التواجد خارج اللجان، وذلك حرصًا على سلامتهم، وللحد من أي تجمعات، ولتهيئة المناخ الملائم للطلاب. 

من جانبه.. أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أشرف سلومة أنه تم تجهيز 46 استراحة للرجال والسيدات على مستوى المحافظة بكافة سبل الإقامة المناسبة للمراقبين بلجان الثانوية العامة من الخارج، وتتوافر بها المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة.. لافتا إلى أنه تم توجيه مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر، وشدد على عدم السماح بدخول الطلاب اللجان الامتحانية بأي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة أو سماعات.

 

Dr.Radwa
Egypt Air