الأحد 5 مايو 2024

حملات على المجازر ومحال اللحوم في الوادي الجديد استعدادا لعيد الأضحى

حملات على المجازر

محافظات11-6-2023 | 13:29

دار الهلال

قال مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور ناجي محمد عوض، إنه جرى تنفيذ عدة حملات استهدفت محال الجزارة واللحوم والدواجن، والمجازر الحكومية، ونقاط الذبح، على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد في بيان اليوم، أنه تم شن حملات على ثلاجات التخزين ومخازن اللحوم والمجمدات والأسماك والدواجن من خلال لجنة ضمت مدير إدارة المجازر، وطبيبا من التفتيش البيطري لضمان صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي، مشيرا إنه جرى "التأكيد على اتباع التعليمات في طرق الحفظ السليمة، والتأكيد على ضرورة الكشف على اللحوم المبردة والمجمدات الواردة من خارج المركز".

وتابع أنه تم شن حملة للمرور على محلات بيع اللحوم والدواجن والمجمدات ذات الأصل الحيواني بمدينتي باريس و الخارجة، والتأكد من كفاءة عمل مرافق المجازر، وتدوين الملاحظات ومعوقات العمل والمشكلات لحلها، ومتابعة الكشف على المذبوحات، والتنبيه على النظافة العامة للمجازر وتوفير بيئة صحية لسلامة اللحوم المذبوحة.

ولفت مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد إلى تجهيز مجزر مركز باريس المطور، والتأكد من كفاءة المعدات والمرافق، والكشف على المذبوحات، والتنبيه على ضرورة نظافة المجزر والمعدات.