الإثنين 29 ابريل 2024

قبل ساعات من بدايتها.. ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات11-6-2023 | 21:12

نور الدين نادر

تبدأ غدًا امتحانات الثانوية العامة 2023، في الساعة الـ 9 صباحًا، حيث يؤدي الطلاب امتحان المواد غير المضافة للمجموع؛ والذي يبدأ بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

ويؤودن في اليوم التالي امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، يوم الثلاثاء 13 يونيو، ثم تبدأ الامتحانات المضافة للمجموع يوم الأحد المقبل الموافق 18 يونيو الجاري.

ونشرت وزارة التربية والتعليم ضوابط أداء الامتحانات بطريقة سليم، مدونة خلف بطاقة رقم الجلوس، والتي جاءت على النحو التالي:

ضوابط أداء امتحانات الثانوية العامة

 - ألا يتأخر الطالب عن أداء الامتحان، وفي حالة تأخره عن الموعد  15 دقيقة بحد أقصى بعذر يقبله رئيس اللجنة  يُسمح له بدخول الامتحان، وإن زادت المدة عن ذلك لا يحق له أداء الامتحان.

-على الطالب إحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أي مادة، حيث أن لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة + ورقتي إجابة.

- عدم كتابة أسم الطالب أو رقم الجلوس في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

- على الطالب التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كل من ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة.

- أن يبدأ الطالب في ملأ البيانات الخاصة بكراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت، والأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان (لغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات) بالقلم الجاف.

يجب على الطلاب عدم الدخول إلى مقر امتحان الثانوية العامة 2023 بأي من كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو أي أجهزة أو مواد تساعد على الغش.

لا يسمح بخروج الطلاب من امتحان الثانوية العامة 2023 إلا خلال النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لأداء امتحان أي مادة.

-يتم  تسليم كراستي الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم إلى الملاحظ فقط يدا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان.

استعدادت وزارة التربية والتعليم بـ 2098 لجنة

وحددت وزارة التربية والتعليم عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية

Dr.Randa
Dr.Radwa