الأحد 5 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات بـ «كفر شكر وبنها»

جانب من الجولة التفقدية

محافظات12-6-2023 | 13:45

دار الهلال

 تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان عددا من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذُها بمدينتي كفر شكر وبنها من بينها أعمال تنفيذ مبنى الإدارة الزراعية وموقف السيارات بكفر شكر، ومتابعة أعمال إنشاء محطة مياه المنشأة الكبرى بكفر شكر، بالإضافة إلى تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مجزر كفر سعد بمدينة بنها للوقوف على آخر مُستجدات الأعمال على أرض الواقع وتسريع منظومة العمل، لنهو تلك المشروعات في مُدتها المُقررة ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين.

واستهل المحافظ جولته اليوم بتفقد محطة مياه المنشأة الكبرى التي تبلُغ طاقتها الإنتاجية 45 ألف م٣/ يوم، مشيراً إلى أن المحطة تخدم نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز ومدينة كفر شكر ، مشددا على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المُقررة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في نهاية العام الحالي .

وقال الهجان إنه تم الانتهاء من 93% من إجمالي أعمال المحطة المدنية وجار توريد الكهروميكانيك، واطمأن من مهندسي الموقع على مشروع تنفيذ شبكات المياه بمدينة كفر شكر، موجهاً بالعمل بالتوازي مع إنشاءات المحطة للاستفادة من المحطة بمجرد الانتهاء منها وإدخالها الخدمة.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مبنى الإدارة الزراعية وموقف السيارات بمدينة كفر شكر، والذي يتم الإشراف عليه من قبل مديرية الإسكان بالقليوبية بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه، وتم الانتهاء من سقف أربعة أدوار بالأرضي وجاري العمل في نجارة سقف الدور الرابع، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من مباني الدور الأرضي والأول وتركيب حلوق النجارة للدور الأرضي وتركيب الكهرباء، حيث وصلت نسبة التنفيذ الكُلية إلى 65%، ويتم العمل على قدمٍ وساق لإدخال المبنى بالكامل للخدمة، وذلك لخدمة مواطني مركز ومدينة كفر شكر.

كما وجه بضرورة العمل بالتوازي في أعمال التأسيس والمحارة للمبنى بالطوابق التي تم إنشاؤها لتسليم المبنى قبل الموعد المُتفق عليه لحاجة المواطنين المُلحة إلى الخدمات الزراعية بالمدينة ، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء موقف حضاري مُتميز ومُتكامل الخدمات بمدينة كفر شكر، مزود بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلاً عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس على مساحة 700 متر، وذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة.

وتفقد المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة مجزر كفر سعد بمدينة بنها، حيث تم الانتهاء من الواجهات للعنابر وأرضيات العنابر وصرف العنابر وأحواض التنظيف، وجاري الانتهاء من أعمال الحدادة للأرضيات بين العنابر وتركيب المراوح والكشافات .

وشددَّ الهجان خلال تفقده للمجزر على ضرورة العمل بالتوازي في المبنى الإداري للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة المجزر بالكامل قبل عيد الأضحى المُبارك لاستقبال الأضاحي ومضاعفة الجهود والالتزام بالمواصفات القياسية طبقاً للاشتراطات المحددة هندسيا وقانونياً، مُشيراً أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية آمنة لا تتسبب في نقل الأمراض، وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية بأسعار مخفضة طوال العام .

وأكد المحافظ حرصه واستمرار متابعته الميدانية لكافة المشروعات القومية والخدمية التي تُنفذ على أرض المحافظة بهدف دفع الأعمال وتسريع منظومة العمل وتذليل كافة المعوقات لإنهاء المشروعات وفقاً للمدة الزمنية المُقررة ولكل مشروع.

وعلى هامش الجولة، لاحظ الهجان سيارة ملاكي تسير عكس الاتجاه بشارع فريد ندا بمدينة بنها، وعلى الفور أصدر تعليماته بسحب الرخص واتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائد المركبة، موجهاً مرور بنها بضرورة المتابعة والتصدي لمثل تلك السلوكيات التي تتسبب في الحوادث وتُسبب خطر على حياة المواطنين.

على جانب متصل ، أعلن محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان اليوم /الاثنين/، عن إزالة 45 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة، على أراضي أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية والملكيات الخاصة للمواطنين حتى الآن، منذ انطلاق الموجة الـ 21 لإزالة التعديات بمرحلتيها الأولى والثانية، والتي بدأت أعمالها يوم 29 من شهر أبريل الماضى، لاسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام. 

وأوضح الهجان أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية تمكنت خلال المرحلة الأولى للموجة الـ 21 لإزالة التعديات، من إزالة 207 حالات تعدٍ بالبناء على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 30471 م2 بمختلف جهات الولاية، مضيفا أنه خلال المرحلة الثانية من الموجة 21 ، تم إزالة 75 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة على أراضي الدولة والملكيات الخاصة، بمساحة 1 فدان، و21 قيراطاً، و21 سهماً على أراضي أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية شملت مختلف مراكز المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق التام بين رؤساء المدن ورجال الشرطة من جانب، ومسئولي جهات الولاية المعنيين من جانب آخر، للتحرك بشكل متكامل للإسراع في إزالة التعديات المستهدفة بالموجة الـ 21 خلال مراحلها المتتابعة، موجهاً بتذليل أي معوقات تظهر أثناء تنفيذ إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والملكيات الخاصة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مؤكداً على أن ملف التعديات على أملاك الدولة لن يتم التهاون فيه، ولن يتم التراجع عن استرداد حق الشعب والتأكيد علي هيبة الدولة.

كما وجه رؤساء المدن والأحياء بالتنسيق المتواصل مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية لإزالة كافة أشكال التعديات البناء أو الزراعية أو الري ونهر النيل سواء الصادر لها قرارات إزالة سابقة أو في المهد أو التي يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية للحفاظ على كل شبر من أراضي أملاك الدولة.