الإثنين 29 ابريل 2024

اللواء محمد أبو الفتوح يوضح شروط الانضمام لقوات الصاعقة

اللواء أ ح محمد أبو الفتوح قائد قوات الصاعقة

توك شو13-6-2023 | 00:57

أكد اللواء أ ح محمد أبو الفتوح قائد قوات الصاعقة، أن أهم شرط للانضمام لقوات الصاعقة المصرية هو الرغبة، نظرًا لطبيعة المهام الشاقة.

وقال اللواء أ ح محمد أبو الفتوح، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من داخل قلعة الأبطال، رجال الصاعقة المصرية، إن ضباط الصاعقة المصرية يتم انتقائهم أثناء وجودهم في الكلية الحربية ، كما أن هناك لجنة تختار من ينضموا لقوات الصاعقة المصرية.

وتابع اللواء أ ح محمد أبو الفتوح: لابد أن تمتلك مهارات خاصة عقليا وجسمانيا ونفسيا للانضمام للصاعقة المصرية، ونسعي لاختيار المتميزين لكي يكونوا إضافة للصاعقة المصرية، كما أن اختيار صف الضباط بنفس شروط انتقاء ضباط الصاعقة.

وأوضح اللواء أ ر محمد أبو الفتوح، أن المجندين يخضعون لاختبارات طبية ونفسية للتأكد من قدراتهم على الخدمة فى الصاعقة المصرية، حيث هناك اهتمام بالقدرة والكفاءة البدنية لفرد الصاعقة المصرية .

وأكمل: طابور السير في الصاعقة المصرية بين 40 و 50 كيلو متر، كما أن مقاتل الصاعقة المصرية يتم تدريبه على تحمل السير لمسافات طويلة وقدرته على تحمل العطش.

وأشار اللواء أ ح محمد أبو الفتوح إلى أن الصاعقة المصرية تهتم بالعنصر البشرى والكفاءة الذهنية والنفسية واللياقة، كما أن مقاتل الصاعقة المصرية لابد أن يكون قادر على مواجهة حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى مجموعة القياسات النفسية لأبطال الصاعقة كل فترة لمواجهة حروب الجيل الرابع.

Dr.Randa
Dr.Radwa