الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء.. رئيسا وزراء مصر والعراق يترأسان اجتماعات اللجنة العليا المشتركة

رئيسا وزراء مصر والعراق

تحقيقات13-6-2023 | 11:33

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 13- 6- 2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها اليوم.. رئيسا وزراء مصر والعراق يترأسان اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة، وكذلك الضرائب تحذر من شركات تدعي بيع فواتير إلكترونية.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، يترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس وزراء جمهورية العراق المهندس محمد شياع السوداني، الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد رسمي رفيع المستوى اليوم، اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، ومن المقرر أن يتم في ختامها توقيع عدد من وثائق التعاون بين مصر والعراق في العديد من المجالات.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أكد في تصريحات أمس، أن زيارته لمصر، تهدف إلى تعزيز التعاون مع الأشقاء في مصر بمختلف المجالات، موضحا أهمية دور العراق ومصر على الساحتين العربية والإقليمية، وثمن وقوف مصر بعد عام 2003 مع العراق في مختلف المحطات، ودعمها في معركته ضد الإرهاب، فضلا عن الخطاب المعتدل لمؤسسة الأزهر الشريف.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تنفيذا لتوجيهات وزير المالية فإن المصلحة مستمرة في بذل الجهود لتتبع الشركات التي تدعي قيامها ببيع فواتير إلكترونية أو التوسط فيها وتحويلها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، موضحا أنه تم بالفعل حصر عدد من هذه الشركات التي تقوم بالإعلان عن بيع فواتير إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها واتخاذ ما يلزم لإحالتها للنيابة.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين بعدم التعامل بتلك الفواتير، إذ أن التعامل بها سيؤدى إلى تعرضهم للمشاركة في مخالفة قانونية وجريمة تهرب ضريبي تصل العقوبة فيها إلى السجن، لافتا إلى أن الفواتير محوكمة قانونيا، الأمر الذي يسهم في الوصول لمصدر الفاتورة بكل سهولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أكد حسن شحاتة وزير العمل ثقته الكبيرة بنجاح قطر في قيادة مؤتمر العمل الدولي في دورته الـ111، بعد انتخابها رئيسا له، مثمنا في الوقت ذاته الدعم القطري للتنمية في المنطقة والذي ينعكس إيجابا على سوق العمل في المجتمعات العربية، وقال في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن بلاده تدعم وتثمن دور دولة قطر المرتبط بتمثيل الصوت العربي في منظمة العمل الدولية، من خلال رئاستها للدورة الـ(111) لمؤتمر العمل الدولي.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعا لمتابعة حالة المنظومة المائية وجاهزية شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالمحافظات خلال فترة أقصى الإحتياجات الحالية، واستعرض الدكتور سويلم خلال الاجتماع نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على الترع للاطمئنان على موقف أعمال التطهيرات بما يضمن إمرار التصرفات المائية المطلوبة واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع ، مشدداً على الإلتزام بمعدلات تنفيذ خطط التطهيرات بالمحافظات المختلفة وخاصة بالنقاط الساخنة .

Egypt Air