الجمعة 17 مايو 2024

أبرز المعلومات عن أضخم مبنى فى الصين.. يستوعب 20000 شخص

المبنى

الهلال لايت 15-6-2023 | 12:54

ميادة عبد الناصر

فى واحدة من أكبر المعالم الصينيه يشتهر مبنى ريچينت إنترناشيونال السكني في هانغتشو بالصين بوجود عدد من السكان يضاهي بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 20 ألف نسمة.

يقع فندق Regent International على شكل حرف S في مدينة Qianjiang Century City، وهي منطقة الأعمال المركزية في Hangzhou، وقد تم تصميمه في الأصل كفندق فاخر، ولكن تم تحويله لاحقًا إلى مبنى سكني ضخم، حيث تحولت الغرف إلى آلاف الشقق السكنية الراقية.

يبلغ ارتفاع المبنى المذهل 206 مترًا ويتكون من 36 إلى 39 طابقًا، اعتمادًا على الجانب الذي أنت فيه، وكأي مجتمع قائم بذاته، يتميز بمجموعة متنوعة من وسائل الراحة والأعمال، مثل قاعة طعام عملاقة يبلغ عدد سكانها عشرات الآلاف من السكان، فضلاً عن حمامات السباحة وصالونات الحلاقة وصالونات الأظافر ومحلات السوبر ماركت المتوسطة الحجم ومقاهي الإنترنت، يمكنك العثور على أي شيء تحتاجه في المبنى، لذلك من الناحية الفنية لا تحتاج حتى إلى الخروج من المنزل.
صممه أليكا لو ، المصمم الرئيسي لثاني فندق من فئة سبع نجوم في العالم، فندق سنغافورة ساندز، تم افتتاح مبنى ريچينت انترناشيونال في عام 2013، وسرعان ما أصبح أحد الصروح الأكثر شهرة في هانجزو  والتى غالبية سكانها هم من المهنيين الشباب الذين تخرجوا مؤخرًا من الكلية أو على وشك التخرج، ولكن يمكنك أيضًا العثور على المؤثرين الشباب وكذلك الشركات الصغيرة.

وفقًا لمقال نشرته وكالة الأنباء الصينية سينا، فإن الشقق الأصغر حجمًا التي لا تحتوي على نوافذ تستأجر عادة بحوالي 1500 يوان (220 دولارًا) شهريًا، في حين أن الوحدات الأكبر التي تحتوي على شرفات يمكن أن تستأجر ما يصل إلى 4000 يوان (550 دولارًا أمريكيًا) شهريًا أو أكثر. إذا حكمنا من خلال الأجواء الصاخبة، فإن Regent International بها الكثير من المستأجرين.
يقدم مبنى Regent International السكني في هانغتشو مساحة تزيد عن 260 ألف متر مربع، وهو واحد من أكبر المباني من نوعه في الصين. كان عدد السكان محل نقاش على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، ولكن بناءً على عدد الغرف وعدد الطوابق، يقدر أن ما بين 11000 و 22000 شخص يعيشون في المبنى في أي وقت.

بدأت صور ومقاطع الفيديو الخاصة بـ Regent International في الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي الغربية الشهر الماضي، حيث حصدت بعض المنشورات ملايين المشاهدات. يشعر معظم الناس بالذهول بسبب عدد السكان، حيث أعلن البعض أنهم نشأوا في مدن بها عدد أقل من الناس مما يمكن أن يستوعبه المبنى الضخم.