الأحد 2 يونيو 2024

السوق

25-9-2017 | 14:13

كتبت : إبتسام أشرف

إذا كنت مقبلة على الزواج وترغبن فى شراء ملابسك أو مستلزمات منزل الزوجية، أو كنت ربة منزل وتحتاجن إلى تجديد أثاث منزلك أو شراء ملابس لأولادك، ولا تعرفن الأماكن التى تجدين بها ما تحتاجينه، فنحن نرشدك خلال هذا الباب إلى الأماكن التى يمكنك من خلالها شراء ما تريدين وبأقل الأسعار .

مفروشات الشتاء بأقل الأسعار

هناك العديد من المناطق المصرية التى تشتهر بتجارة المفروشات من أبرزها وسط البلد ووكالة البلح والعتبة وشارع الموسكى وحى الأزهر والحسن والغورية و «حمام التات » والسيدة زينب، حيث تقدم لك تلك الأماكن تشكيلات عديدة مختلفة الأذواق وبأسعار مناسبة، ولا يختلف الأمر كثيرا إذا انتقلنا إلى منطقة المطرية حيث «سوق غزة » الذى يتوافد إليه الأسر المصرية من مختلف الطبقات لشراء المفروشات، حيث تتيح المنطقة سهولة التجول واصطحاب البضائع خارج السوق.

أسعار البطاطين

تختلف أسعار البطاطن حسب الخامة المصنع منها وجودتها ووزنها وكذلك التصميم والرسومات التى تتنوع بن البارزة أو المصممة بالليزر، وتتراوح أسعارها ما بن 300 جنيه - 1200 جنيه، وتتعدد الدول المصنعة للبطاطن المصدرة للسوق المصرى فمنها الكوري والذى يصل سعره إلى 1500 جنيه، بينما يبدأ الإسبانى من 600 جنيه، أما الصيني البوليستر والمصري فيتراوح سعرهما ما بن 55 جنيها 700- جنيه، فيما يبدأ سعر التركي منها من 300 – 800 جنيه .

اللحاف الفايبر

يحدد سعر اللحاف حسب المقاس والخامة والغطاء الخارجي، وتتراوح أسعاره من 200 - 1500 جنيه، ومن أفضل الأنواع الإسباني وتبدأ أسعاره من 300 جنيه - 1200 جنيه، وهناك إيطالي الخامة مصرى الصنع وآخر مصري خالص وتبدأ أسعاره من 200 جنيه - 1000 جنيه، وتتميز بعض الألحفة بالكثافة العالية ويرتفع سعرها قليا عما سبق، كما يوجد ألحفة متعددة القطع، فاللحاف ذات الثاث قطع يصل سعره إلى 1200 جنيه وهو عبارة عن لحاف واثنن خدادية، أما الخمس قطع فيصل سعره إلى ل 1500 جنيه، ويزيد عن الأول بغطاء وملاءة.

مفرش السرير

عبارة عن مفرش مطرز ذات ألوان زاهية، يغطي به السرير ويكون فى الغالب للمقبات على الزواج، يتراوح سعره من 800 جنيه - 2000 جنيه، وتتعدد أنواعه فمنه المصري والسوري.

آراء وتجارب

أثناء جولتنا للتعرف على أنواع وأسعار مفرشات الشتاء حاولنا التعرف على تجارب بعض السيدات والفتيات مع شراء تلك المفروشات.

تقول نهي أمن: أقوم بشراء مفروشاتى من منطقة وكالة البلح والسيدة زينب، ووجدت أن الأسعار متفاوتة، وقد اشتريت بطانية بسعر 550 جنيها، ويمكن لأى فتاة شراء الأقمشة التى تفضلها من الوكالة وإعطائها لأحد المحال المتخصصة فى تفصيل المفروشات لتصميم لحاف سعره يتراوح بن 80 إلى 230 جنيها.

أما منار محمد فتقول: اشتريت من أحد محال المفروشات بـ 6 أكتوبر لحاف ب ١٢٠٠ جنيه، و كانت الأسعار تتراوح ما بين ٦٠٠ جنيه - ١٥٠٠ جنيه، لكننى لم أشترِ الذى يبلغ سعره ١٥٠٠ جنيه لأنه لا فرق بينه والآخر سوى الخداديات.

ومن «سوق غزة » بمنطقة الوايلى تقول أم نور 49 سنة: يتيح السوق الكثير من التصاميم والموديات التى لا تختلف عن المعروضة فى أكبر محال المفروشات لكن بأسعار مناسبة، لذا اشتريت كل مفروشات ابنتى نور من هذه السوق، فمفرش السرير الذي يبلغ سعره 3000 جنيه فى محال منطقة 6 أكتوبر اشتريته من هنا ب 2000 جنيه، أما نور فتؤكد أن هناك الكثير من التصميمات التى تتيح لك حرية اختيار ما يتناسب وذوقك، قائلة: استحسنت أشكال وألوان كافة المفروشات، وبالفعل اشتري قطعا كثيرة بمبلغ بسيط مقارنة بالمحال التجارية.