الثلاثاء 7 مايو 2024

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي «أورانج» بفرنسا خطط التوسع في مصر

جانب من اللقاء

أخبار15-6-2023 | 16:35

دار الهلال

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، مع الرئيس التنفيذي لشركة أورانچ في إفريقيا والشرق الأوسط جيروم اينيك، والرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصرالمهندس ياسر شاكر، خطط الشركة للتوسع في مصر بمجال بناء القدرات والتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ برامج لبناء القدرات في مصر.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، نيابة عن رئيس الجمهورية في افتتاح أعمال الدورة السابعة لمعرض "فيفا تكنولوجي" VivaTech في العاصمة الفرنسية باريس وهو إحدى الفعاليات التكنولوجية العالمية المهمة ويجمع الشركات الناشئة ورواد الابتكار والمستثمرين لاستعراض أحدث الابتكارات الرقمية والتجارب الرائدة في المجال الرقمي.

وتفقد الدكتور عمرو طلعت مجموعة من الشركات التي تستثمر بها شركة أورانچ، حيث اطلع خلالها على عدد من التطبيقات التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتقديم خدمت الاتصالات فى قطاع الصحة.

واختتم الدكتور عمرو طلعت لقاءاته في العاصمة الفرنسية بلقاء مع ستيفان لو كور الرئيس التنفيذى لشركة سيجولا Segula العالمية، حيث تناول اللقاء خطط الشركة لإنشاء مركز لها بمصر فى مجال البرمجيات المدمجة.

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندسة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس عادل حامد مستشار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية.

Egypt Air