الثلاثاء 14 مايو 2024

البيئة.. الأربعاء المقبل بدء اختبارات المتقدمين لوظيفة الباحث والمراقب البيئي

وزارة البيئة

أخبار15-6-2023 | 17:49

دار الهلال

أعلن جهاز شئون البيئة عن مواعيد اختبارات المتقدمين لوظائف باحث ومراقب بيئي، وذلك بحسب نتائج نص الإعلان رقم 1 لسنة 2022 الصادر عن جهاز شئون البيئة، حيث ستبدأ اختبارات المستوفين لشروط الإعلان بداية، من يوم الأربعاء القادم الموافق 21 يونيو من العام الحالي، وذلك بمبنى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بميدان رابعة العدوية - مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم - أنه تقدم لوظيفة مراقب بيئي عدد ١٠٣٤٩، وتم تشكيل لجنة من الوزارة لمراجعة أوراق المتقدمين، وبعد انتهاء أعمال اللجنة من الحصر، تم قبول أوراق ٤٩٦٧ متقدمًا وسيتم مثولهم للاختبارات كونهم مستوفين شروط الوظيفة. 

وسيتم تقسيم الاختبارات الى مجموعات على النحو التالي:

اختبارات المجموعة الأولى لوظيفة المراقب البيئي، يوم الأربعاء الموافق ٢١يونيو الجاري، ومواعيده من رقم ١ حتى ٤٠٠ من الساعة ٩ صباحًا، حتى ١١ صباحًا، ومن رقم ٤٠١ حتى ٨٠٠ من الساعة ١١ صباحًا حتى ١ ظهرًا، ومن رقم ٨٠١ حتى ١٢٠٠ من الساعة ١ ظهرًا حتى الساعة ٣ عصرًا.

وستبدأ اختبارات المجموعة الثانية لوظيفة المراقب البيئي، يوم الخميس الموافق ٢٢ يونيو الجاري، ومواعيده من رقم ١ حتى ٤٠٠ من الساعة ٩ صباحًا حتى ١١ صباحًا، ومن رقم ٤٠١ حتى ٨٠٠ من الساعة ١١ صباحًا حتى ١ ظهرًا، ومن رقم ٨٠١ حتى ١٢٠٠ من الساعة ١ ظهرًا حتى الساعة ٣ عصرًا.

كما ستبدأ اختبارات المجموعة الثالثة لوظيفة المراقب البيئي، يوم السبت الموافق ٢٤يونيو الجاري، ومواعيده من رقم ١ حتى ٤٠٠ من الساعة ٩ صباحًا حتى ١١ صباحًا، ومن رقم ٤٠١ حتى ٨٠٠ من الساعة ١١ صباحًا حتى ١ ظهرًا، ومن رقم ٨٠١ حتى ١٢٠٠ من الساعة ١ ظهرًا حتى الساعة ٣ عصرًا.

واختبارات المجموعة الرابعة لوظيفة المراقب البيئي، يوم الأحد الموافق ٢٥ يونيو الجاري ومواعيده من رقم ١ حتى ٤٠٠ من الساعة ٩ صباحًا حتي ١١ صباحًا، ومن رقم ٤٠١ حتى ٨٠٠ من الساعة ١١ صباحًا حتى ١ ظهرًا، ومن رقم ٨٠١ حتى ١٣٦٧ من الساعة ١ ظهرًا حتى الساعة ٣ عصرًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم قريبًا الإعلان عن المقبولين في اختبارات وظيفة الباحث البيئي.

جدير بالذكر أن جهاز شئون البيئة قد أعلن عن حاجته لشغل وظائف "باحث بيئي" و"مراقب بيئي" بطريق التعاقد، في سبتمبر من العام الماضي، للعمل بالمحميات الطبيعية التابعة لجهاز شؤون البيئة بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وحددت وزارة البيئة أنه بالنسبة لوظيفة الباحث البيئي، فالمؤهلات المطلوبة (بكالوريوس علوم أو طب بيطري أو زراعة أو نظم معلومات جغرافیه)، ‏أما وظيفة المراقب البيئي، فإن المؤهلات المطلوبة هي (دبلومات متوسط او فوق متوسط دبلوم تجاري أو صناعي أو زراعه أو نظم إدارية)، وتم التقديم عن طريق البريد باسم السيد رئيس الأمانة الفنية للإعلان رقم 1 لسنه ۲۰۲۲ (جهاز شئون البيئة - 30 طريق مصر حلوان الزراعي - المعادي - القاهرة - صندوق برید رقم ۱۱۷۲۸).

Dr.Radwa
Egypt Air