الخميس 20 يونيو 2024

عبد المحسن سلامة: مجلس النقابة ورطنا في معارك جانبية وقضايا وهمية

17-2-2017 | 19:51

قال عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة الحالى تخلى عن عمله ودوره النقابى الحقيقى وانشغل بمعارك جانبية ليست من مهامه المكلف بها، وهذا ما جر النقابة والصحفيون إلى معارك جانبية كانوا فى غنى عنها، مضيفًا:"وهو ما سنتجنبه تمامًا".

وأضاف "سلامة" خلال لقائه بالصحفيين بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ مساء أمس فى مدينة طنطا، أن المهنة فى خطر حقيقى وتتعرض لخطر الاندثار التام، مضيفًا: "لا حريات لصحفى يتسول قوت يومه، أحوال الصحفيين المادية وصلت لوضع لا يمكن السكوت عليه فى ظل انشغال مجلس النقابة بقضايا وهمية ليست من اختصاصاته.

وأشار المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إلى أنه لم يتم حبس صحفى واحد فى قضايا رأى عندما كان وكيلًا أول للنقابة، مؤكدًا على أنه كان يلجأ للحلول السلمية والتفاوض أكثر من مرة لحل مشاكل للكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، وعادل حمودة، وانتقل المجلس بأكمله للالتقاء بالدكتور الشيخ سيد طنطاوى شيخ الأزهر الأسبق، ولم نغادره إلا بعد التنازل عن دعواه المقامة ضد عادل حمودة وحدث نفس الأمر مع الرئيس الأسبق مبارك الذى تنازل عن دعواه ضد إبراهيم عيسي.

ووعد عبد المحسن بمحاولة استرداد بعض حقوق الصحفيين التى ضاعت لأن استعادتها كلها بحسب عبد المحسن أمر غاية فى الصعوبة، مشيرًا إلى أن بدل التكنولوجيا لم يزد جنيهًا واحدًا منذ عامين ووعد بزيادتها زيادة مرضية تماثل الزيادة فى المعاشات.

كما وعد المرشح لنقابة الصحفيين بالحصول على امتيازات للصحفيين تماثل امتيازات رجال الجيش والشرطة والقضاء وتفعيل اللجان النقابية فى المحافظات.

 إلى جانب الاهتمام بقضايا الشباب ودعم صناعة الصحف لحماية المهنة من الضياع ووضع قانون جديد للصحافة بعد أن أصبح قانون الاتحاد الاشتراكى المعمول به حتى الآن غير صالح لهذا العصر وذلك الجيل.

ودعا سلامة جموع الصحفيين للتوجه يوم الانتخابات ليقولوا كلمتهم حتى لا تتحكم فئة معينة فى مجريات الأمور، قائلًا:"لا تدعوا أحدًا يزايد عليكم فأنتم عقول مصر ومشاعلها".