الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

في حواره مع موقع «فيفا».. الحضري: أفكر في كأس العالم أثناء النوم!!

25-9-2017 | 14:25

أجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، حوارًا مع الأسطورة المصرية الحية، عصام الحضري، فتح فيه قلبه بالعديد من الذكريات، والتطلعات المستقبلية، والقضايا الكروية التي تشغل تفكير “السد العالي”.

وقال الحضري في الحوار: "على مدى مسيرتي الكروية، قمتُ بكل شيء تقريباً. فزتُ بإجمالي 37 لقباً، وعشتُ لحظات لا تُنسى، كفوزنا على إيطاليا في كأس القارات 2009. الأمر الوحيد الذي فاتني حتى الآن هو الظهور في كأس العالم."

وأردف قائلاً: "لطالما كنتُ حازماً ومثابراً من أجل الاستمرار في اللعب، هذا جزء من شخصيتي، خلال سنوات لعبي مع نادي الأهلي، قال لي أحمد ناجي (مدرب حرّاس المنتخب المصري) إني لن أتوقف عن اللعب حتى أتجاوز الخمسين من العمر. كون الفرصة لا تزال متاحة أمامي لخوض كأس العالم إنما هو أمر يجعلني أكثر حماساً على الاستمرار في اللعب لتحقيق هذا الحلم”.

وعن أداء المنتخب الوطني، وحسابات التأهل لكأس العالم، قال الحضري: "في عالم كرة القدم، لا يجب على المرء أبداً أن يعتمد على الحسابات من أجل التأهل. الأمر يعتمد بشكل كليّ على مدى العزيمة والمثابرة والطموح”.

وختم حديثه بالقول: "إني مؤمن بأن الكتيبة الحالية من اللاعبين تملك كل هذه الصفات. بوسعنا إتمام المهمة خلال 90 أو 180 دقيقة، ولكننا نركز حالياً على كل مباراة على حدة. ونحن نركّز حالياً على إيقاع الهزيمة بمنتخب الكونغو. يهيمن على تفكيرنا هدف بلوغ كأس العالم، حتى أثناء تناولنا الطعام وخلال النوم”.