الخميس 16 مايو 2024

محمد بن زايد يدعو رئيس الفلبين لحضور قمة المناخ «COP28»

رئيس الإمارات

عرب وعالم15-6-2023 | 18:49

دار الهلال

بعث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة خطية إلى رئيس الفلبين فيرديناند روموالدز ماركوس جونيور، تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) المقرر عقده بمدينة إكسبو دبي في شهر نوفمبر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم أن الرسالة إلى الرئيس الفلبيني، سلمها محمد عبيد الزعابي سفير الإمارات لدى الفلبين.

ومن جهة أخرى، بعث الشيخ محمد بن زايد، رسالة خطية إلى الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا التعاونية، تضمنت دعوة لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وتسلّم رئيس جمهورية غويانا الدعوة خلال لقائه ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة الإماراتي لشؤون التعاون الدولي، حيث سلّط الدكتور محمد عرفان خلال الاجتماع الضوء على فرص التعاون بين دولة الإمارات وبلاده في مختلف المجالات، وعلى خطط التنمية الطموحة التي تنفّذها الحكومة، معرباً عن التزام غويانا بتحويل اقتصادها المتنامي من خلال استكشاف نماذج جديدة للتنمية الاقتصادية.

وترأست "الهاشمي" وفد بلادها رفيع المستوى الذي يضم ممثلين عن مختلف الجهات والقطاعات في الدولة إلى جمهورية غويانا التعاونية بهدف تعزيز التعاون بين البلدين.

وبحث الجانبان سبل توطيد العلاقات وتعزيز التجارة والاستثمار، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والسياحة والرعاية الصحية.