الأربعاء 15 مايو 2024

كرة الدجاج.. طريقة غريبة لحماية أحواض الزهور

الدجاج

الهلال لايت 16-6-2023 | 14:18

ميادة عبد الناصر

 

كرة الدجاج" عبارة عن كرة مصنوعة من الأسلاك المعدنية التي تسمح للدجاج بالتحرك والبحث عن الطعام بحرية مع منعهم من القفز على أحواض الزهور والأماكن الأخرى التي لا يفترض أن يذهبوا إليها.

كانت كرة الدجاج موجودًا منذ عامين على الأقل ، لكنه بدأ مؤخرًا في جذب الانتباه بعد أن بدأت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة به في العمل على الإنترنت. بدأ كل شيء من الاعتقاد الخاطئ بأن الكرة السلك المعدنية كان في الواقع نوعًا من درع الدجاج المصمم لتوفير الحماية من الحيوانات المفترسة مع السماح للدجاج المحلي بحرية البحث عن الطعام والتحرك بسلام وقدأدى ذلك إلى إثارة الجدل بين أصحاب الدجاج ، الذين انتقد العديد منهم الجهاز باعتباره عديم الفائدة ، لأنه كان بمثابة "تغليف أغذية" للطيور الجارحة ، ولم يفعل شيئًا لمنع الحيوانات المفترسة مثل الثعالب أو القوارض.
"هذه فكرة رهيبة. كتب أحد مستخدمي Reddit : "من المرجح أن يسبب الكثير من الذعر للدجاجة" .

"إنه مثل صندوق للذهاب إلى القيوط والدببة. من فضلك لا تستخدمهم ، "علق شخص آخر.

بالطبع ، لم يتم تصميم كرة الدجاج أبدًا كقطعة من درع الحيوانات . إذا قمت بمراجعة صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالشركة المصنعة ، فإنهم يذكرون بوضوح أن الهدف منها هو منع الدجاج من القفز على أحواض الزهور أو المساحات الأخرى التي لا يقصد بها ، مع السماح لهم بالتحرك والبحث عن الطعام. ومع ذلك ، فإن هذا لم يزيل الجدل تلقائيًا من المعادلة.

كان لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين انتقدوا هذا الاختراع باعتباره خطرًا على الطيور ، لأنه يعرضهم لخطر كسر أرجلهم ، أو حتى أعناقهم إذا دحرجوا على أسطح غير مستوية.

قال أحدهم: "يبدو أنه تعذيب لا داعي له من أجل الترفيه".

"هذا يبدو قاسيا وخطيرا. إذا كان هذا عنصرًا ناجحًا ، فسيكون هناك العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بأجرام الدجاج. لا يمكنني العثور إلا على القليل من الشركة المصنعة ، "دق شخص آخر.
من غير الواضح مدى شعبية الجهاز مع أصحاب الدجاج ، لكنها بالتأكيد حصلت على الكثير من الدعاية المجانية مؤخرًا.

Dr.Radwa
Egypt Air