الخميس 2 مايو 2024

الأمير عبد العزيز بن طلال يهنىء أبو النصر بتعيينه رئيسًا للجامعة العربية المفتوحة بمصر

الأمير عبد العزيز بن طلال

عرب وعالم16-6-2023 | 16:39

دار الهلال

هنأ  صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية  ( أجفند) ، الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق على تعيينه رئيساً للجامعة العربية المفتوحة في مصر.

وأكد الأمير طلال بن عبد العزيز، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مساندته و دعمه الكامل للدكتور محمود أبو النصر الذي ستمكنه خبرته الأكاديمية، وخلفيته العلمية، وعلاقاته الدولية، من إضافة  الكثير للجامعة وطلابها.

كان مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة تعيين الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق رئيسا لفرع الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة.

جاء اختيار أبو النصر رئيسا للجامعة العربية المفتوحة نتيجة خبرته الكبيرة وما يمتلكه من رؤية متميزة في مجال التعليم.

وتم اختيار أبو النصر ، مؤخرا ، مقررا مساعدا للجنة التعليم والبحث العلمي بالحوار الوطني.

وشغل أبو النصر منصب وزير التربية والتعليم في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، وله أكثر من 50 بحثا علميا في مجال الهندسة وله 4 اختراعات هندسية مسجلة وهو ممثل اليونسكو للتعليم الفني بشمال أفريقيا.

وقدم أبو النصر،أثناء توليه الوزارة ، استراتيجية تطوير التعليم في مصر للفترة (٢٠١٤ – ٢٠٣٠).

وتخرج ابو النصر في كلية الهندسة، جامعة عين شمس عام 1975، وحصل على الماجستير من الكلية نفسها عام 1982، ثم الدكتوراه من إنجلترا عام 1986 .

وعمل أبو النصر لمدة عامين رئيسا لقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم وضع خلالها استراتيجية محكمة للتعليم الفني وتطويره وأبرم العديد من الاتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي والمنحة الأمريكية لتطوير التعليم الفني في مصر كما أنه كان صاحب فكرة التابلت التعليمي.

كما أنه صاحب مشروع إصلاح التعليم الفني وصاحب فكرة الهيئة القومية للتعليم الفني
.
وتسعى الجامعة العربية المفتوحة ، وهي جامعة خاصة معتمدة غير هادفة للربح ، إلى تطوير ونشر المعرفة، وبناء الخبرات وفقًا لمعايير الجودة العالمية، دون التقيد بحواجز زمنية أو جغرافية، من أجل المساهمة في تهيئة القوى العاملة الأنسب لاحتياجات التنمية، وبناء مجتمع العلم والمعرفة في الدول العربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa