الأحد 12 مايو 2024

أحدث كاميرا على هيئة قفص تصوير بشكل بندقية

الكاميرا على شكل بندقية

الهلال لايت 17-6-2023 | 20:15

ميادة عبد الناصر

ستوك كام هى عبارة عن قفص كاميرا غير عادي لهواة التصوير الفوتوغرافي الذين يحتاجون إلى نقاط تثبيت متعددة للعديد من الملحقات، فضلاً عن الثبات والتعامل الأفضل مع الكاميرا، إنها أيضًا على شكل بندقية هجومية.

إذا كنت مصورًا مهتمًا بالبنادق أيضًا، فمن المحتمل أن تحب تصميم ستوك كام، فهو يجمع بين الوظائف والراحة في قفص الكاميرا عالي الجودة، مع جماليات بندقية هجومية حديثة. حتى أنه يتميز بمشغل لتنشيط الغالق أو قفل القفص لضمان عدم الضغط على الغالق عن طريق الخطأ. يمكنك استخدامه بالفعل عن طريق الضغط على السهم مقابل كتفك والنظر إلى شاشة الكاميرا كما تفعل في نطاق البندقية، ثم الضغط على الزناد للتصوير، كما هو الحال في التقاط صورة. لكن هل يمكنك تخيل استخدام أحد هذه الأشياء حول الشرطة؟
في المرة الأولى التي عثرت فيها على مقطع فيديو لستوك كام على موقع ياباني غامض، كنت مقتنعًا أنه كان نوعًا من المزاح، حيث بدت فكرة إخفاء قفص الكاميرا كبندقية هجومية واقعية، أمرًا خطيرًا، لكن بعد ذلك درست المنتج قليلاً، وبدا أنه مدروس جيدًا لدرجة أنه لا يمكن أن يكون محاكاة ساخرة.

إنه يوفر الكثير من الوظائف، مع حوامل متعددة لأشياء مثل الميكروفونات والأضواء وعدسات الكاميرا الاحتياطية، والمشغل مصمم للعمل مثل مصراع الكاميرا الفعلي، مع استخدام مكابس ضوئية للتركيز والضغط الشديد لالتقاط اللقطات.

من صمم ستوك كام  أراد أن تبدو وكأنها بندقية حقيقية كان بإمكانهم ببساطة جعلها صفراء أو برتقالية زاهية، لكن بدلاً من ذلك، اختاروا البندقية السوداء التي تعزز تشابهها مع سلاح ناري حقيقي حتى الرجل في الصور ومقاطع الفيديو الترويجية يرتدي سترة عسكرية - وإن كانت تحمل شعار Rockstar - لذا فإن المظهر العسكري مقصود.

Dr.Radwa
Egypt Air