الأحد 19 مايو 2024

تدريب 40 فتاة من 4 محافظات على الحرف بالشرقية واستمرار مشروع «ألف بنت.. ألف حلم» بدمياط

جانب من تدريب الفتيات

محافظات17-6-2023 | 21:16

دار الهلال

قام مدربو أندية الفتاة والمرأة بمحافظة الشرقية بتدريب 40 فتاة من محافظات "دمياط - الدقهلية - كفر الشيخ - المنوفية" على إتقان بعض الحرف اليدوية المتمثلة في "الريزن - استرينج ارت - أباجورات من الخيوط - الرسم على الحقائب" بهدف تأهيلهن لسوق العمل كدعم للأسر المصرية نحو الإنتاج وإقامة المشروعات الصغيرة وفقا لأهداف ورسالة وزارة الشباب والرياضة نحو بناء وتمكين الشباب وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة. 

جاء ذلك على هامش ملتقى الحرف اليدوية لعضوات أندية الفتاة والمرأة لتعلم الصناعات اليدوية والذي أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية في رأس البر بمحافظة دمياط بهدف تنمية وتطوير المهارات اليدوية للمشاركات وتأهيلهن لسوق العمل بمجال الحرف اليدوية وتوفير فرص عمل حقيقية ومنحهن فرصة لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة.

وأشاد الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة في الشرقية، في تصريحات صحفية، اليوم/السبت/، بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوى المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

وفي دمياط، تستمر إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة في تنفيذ فعاليات مشروع اللقاءات الرياضية للفتيات خماسي كرة القدم تحت شعار " ألف بنت ..ألف حلم " والتي تنظمها الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية " بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط مركز شباب مدينة الروضة.

ويهدف المشروع لتوسيع قاعدة ممارسة الكرة النسائية، ونشر اللعبة بين الفتيات بمراكز الشباب، وضم المتميزات للمنتخبات الوطنية لتمثيل مصر في مختلف المحافل الرياضية.

يأتي ذلك برعاية دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط وإشراف دكتور وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بدمياط.

الاكثر قراءة